إسرائيل تُحذر السفن المبحرة في الخليج العربي من التهديدات "الإرهابية"

السفينة الإسرائيلية التي تعرضت للهجوم في خليج عمان

أصدرت السلطات الإسرائيلية تحذيراً عاماً لسفن الشحن المملوكة لرجال الإعمال الإسرائيليين المبحرة في بحر العرب والخليج العربي.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم"، أن هيئة الملاحة البحرية والموانئ أصدرت بياناً تحذيرياً لشركات الشحن المبحرة في بحر العرب والخليج العربي باتخاذ الاحتياطات اللازمة خوفاً من من الأضرار المحتملة و"الحوادث الإرهابية".

وجاء في البيان "إن هيئة الشحن والموانئ تطالب شركات الشحن باتخاذ الاحتياطات اللازمة، بما في ذلك زيادة اليقظة وتغيير أنماط السلوك الروتينية، وتغيير المسارات، من أجل إحباط التهديدات المحتملة لإتلاف السفن".

وأصدرت المخابرات الإسرائيلية والجيش تقييمات للأوضاع بين أجهزة الأمن الدولية على حد سواء، حيث تمت مناقشة التهديدات المحتملة للسفن التي تتحرك في هذه الطرق التجارية الرئيسية.

يذكر أن سفينة الشحن "إم في هيليوس راي" المملوكة لرجل الأعمال الإسرائيلي رامي أونجر تعرضت الشهر الماضي لصاروخ أطلِق حسب تقديرات من سفينة بحرية إيرانية دون وقوع إصابات في الحادث .

ونتيجة للانفجار، تم فتح فتحتين بقطر حوالي متر ونصف في جانب السفينة ، لكن محركها لم يتضرر، وقال مصدر أمني أمريكي لرويترز إن الانفجار وقع فوق الخط المائي وليس تحته، وأن الثقوب فتحت في جانبي السفينة.

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد