غزة: جامعة الأزهر تنظّم فعالية تطوعية بمناسبة يوم المياه العالمي

مبادرة تطوعية لتنظيف شاطئ بحر مدينة غزة

نظّم قسم علوم الأرض بكلية العلوم بجامعة الأزهرفي غزة ، وبالتعاون مع الوحدة البيئية في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي وقسم العمل التطوعي بعمادة شؤون الطلبة، اليوم الإثنين، مبادرة تطوعية لتنظيف شاطئ بحر مدينة غزة بمناسبة يوم المناخ العالمي والذي يوافق 22 مارس من كل عام.

وشارك في هذه المبادرة أحمد التيان رئيس الجامعة، ويوسق الغرباوي عميد شؤون الطلبة، وعدنان عايش رئيس قسم علوم الأرض بكلية العلوم، وأعضاء الهيئة التدريسية بالقسم، والأستاذ حسن الخضري مدير شؤون الطلبة، وفاتن عاشور مشرفة العمل التطوعي بالعمادة، وشارك في هذه المبادة خمسون طالباً وطالبة من كلية العلوم، حيث قاموا بتنظيف منطقة نادي " البحر لنا " على شاطئ بحر مدينة غزة، ضمن أنشطة العمل التطوعي والذي أصبح جزءً من الخطة الدراسية لطلبة الجامعة اعتباراً من العام 2021.

ورحب التيان بهذه الفعالية التطوعية الهادفة، وتقدم بالشكر للجاهات المنظمة، مؤكداً على رسالة الجامعة الرامية لخدمة المجتمع والمساهمة في تطويره، وشدد على ضرورة تكرار هذه الفعاليات التطوعية بما يخدم مصلحة الوطن والمواطن.

وتحدث عايش حول شعار يوم المياه العالمي لهذا العام والذي جاء بعنوان " تثمين المياه – قيمة المياه أكثر بكثير من سعرها "، موجهاً صرخةً لمناصرة الحقوق المائية الفلسطينية، ودعا المنظمات الدولية وعلى رأسها الأمم المتحدة لتطبيق القرارات الدولية التي تعطي الفلسطينيين حقهم في سيادة دائمة على مصادرهم المائية والطبيعية.

وعن الوحدة البيئية في جمعية إنقاذ المستقبل الشبابي تحدث مدين حلس حول أهمية تعزيز الثقافة البيئية في شتى المجالات وبالأخص الجانب المائي، وتقدم بالشكر لجامعة الأزهر-غزة وقسم علوم الأرض وقسم العمل التطوعي والطلبة المشاركين لما بذلوه من جهود لإنجاح هذه الفعالية المهمة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد