محافظ بيت لحم يوضح وضع المركز الوطني للتأهيل في ظل ازدياد حالات كورونا

المركز الوطني للتأهيل في بيت لحم

نفى محافظ بيت لحم كامل حميد، مساء الأحد، وجود أية خلل أو وضع خارج عن السيطرة في المركز الوطني للتأهيل، مشيراً إلى أنه كان ازدياد في أعداد المصابين بفايروس " كورونا "، كما الحال في كافة المراكز.  

وأفاد حميد، في مؤتمرٍ صحفي، وصول 29 حالة إصابة جديدة بكورونا إلى المركز، مما شكل ضغط على استهلاك الأوكسجين، مشيراً إلى أنه تم تزويده بالأوكسجين السائل على سبيل الاحتياط، وسهولة العمل في حال التعرض لأية طارئ. 

وقال حميد إنه تم نقل عدد من المصابين إلى مستشفيات أخرى؛ للتخفيف من حدة الاكتظاظ الذي واجهه المركز أمس، مؤكداً أنه لم يحدث أي إشكالية صحية نتيجة نقص الاوكسجين، أو خطر قد يطرأ على حالة أية مريض. 
وشدد أن الوضع في المركز تحت السيطرة، والأوكسجين متوفر واحتياطي، والمحطة لم تتوقف، وتعمل بشكل دوري كعادتها، منوهاً إلى أن ما حدث كان فنياً، بسبب تضاعف العدد، أي أن القدرة الاستيعابية كانت ل 15 مريضاً. 

كما وذكر المحافظ حميد خلال المؤتمر، مكالمته الهاتفية مع الرئيس محمود عباس ، والتي أشاد خلالها بالحملة الشعبية في بيت لحم، والتي تهدف لاستكمال الأعمال في المستشفى العسكري، والذي من أن تصل قدرته الاستيعابية إلى  70 سريرا.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد