سعر الدولار في السودان اليوم - اسعار صرف العملات مقابل الجنيه السوداني في السوق السوداء

الجنيه السوداني

نشر بنك السودان المركزي، اليوم الاثنين 22 مارس 2021، اسعار الدولار الامريكي مقابل الجنية السوداني عبر شاشات معظم البنوك وشركات الصرافة العاملة في السودان بالإضافة الى سعر الدولار في سوق السوداء.

وأعلن البنك المركزي السوداني في بيان رصدته وكالة سوا، استقرار سعر الدولار الامريكي مقابل الجنية السوداني في الاسواق العامة، بعد أن سجل صعود في الاعوام الاسابيع الماضية.

وقال البنك المركزي إن سعر صرف الدولار مقابل الجنية السوداني381 في التعاملات اليوم الاثنين، فيما كان سعر صرف ريال سعودي مقابل الجنية السوداني 101.60 جنيه، مشيرا الى انه من المتوقع خلال الساعات المقبلة ان يطرأ تغير من بنك الى أخر.

d7eb81b0-f853-410c-bc43-ed17a2a3ae9f.jpg
 

ويخيّم الارتباك على سوق الصرف في السودان، رغم ما يبديه خبراء اقتصاد من ملاحظات حول إمكانية تجاوز الصعوبات الاقتصادية الحالية، شريطة محاربة الفساد، وإجراء إصلاحات شاملة لإعادة الاستقرار إلى أسواق السلع الرئيسية، وإنقاذ القطاعات المختلفة من عثراتها.

وتأثر اقتصاد السودان بشكل كبير نتيجة انخفاض قيمة الجنيه السوداني أمام الدولار والعملات الأجنبية الأخرى، مما أدى إلى تضخم كبير ونقص في إمدادات الكهرباء والوقود والخبز والأدوية وغيرها، وجعل اقتصاد دولة السودان يواجه خطر الانكماش لفترة طويلة.

ويقتضي التنويه أن سعر صرف الدولار وبقية اسعار العملات يختلف من تاجر الى اخر بفارق بسيط لذا يرجى الانتباة والاسعار قابلة للتغيير وينصح اخبار السودان بعدم الاعتماد على تاجر واحد.

المصدر : سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد