موعد عرض مسلسل باب الحارة الجزء 11 والقنوات الناقلة في رمضان 2021

باب الحارة

يتنافس مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر الدراما الرمضانية على مستوي الوطن العربي والسورية خاصة، بعد الاعلان عن ثلة من المسلسلات الجديد بمشاركة المع النجوم الدراما بعد غياب دام لأكثر من عشرة اعوام بسبب تأثير الازمة والحرب السورية طلية الفترة الماضية، حيث تم الاعلان عن عرضه خلال رمضان 2021.وأعلنت قناة إم بي سي رسميا، عرض مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر عبر أقمارها الصناعية عرب سات ونايل سات لكافة عشاق الدراما السورية، مشددة الى انه المسلسل سيعرض عبر شاشاتها لامتلاكها حقوق النشر.

شاهد مسلسل باب الحارة 11 الجزء الحادي عشر الحلقة 3

شاهد: مسلسل باب الحارة 11 الحلقة 2 الثانية كاملة

شاهد الحلقة 1 الاولى من مسلسل باب الحارة 11 الجزء الحادي عشر - أوقات العرض

ذكرت قناة إم بي سي، أن مسلسل باب الحارة الجزء الحادي عشر سيعرض في تمام الساعة العاشرة بتوقيت جمهورية مصر العربية وفلسطين والاردن وسوريا ولبنان والسودان، والساعة الحادية عشر بتوقيت المملكة العربية السعودية والكويت وقطر وليبيا وتونس والجزائر.

وكان قد عرض قبل عامين الجزء العاشر من مسلسل باب الحارة مع تغير العديد من الفنانين في الوسط الفني باب الحارة الذي اعتاد عليهم الجمهور في الاجزاء السابقة، مما أدي ذلك الى عزوف وعدم متابعة المسلسل بسبب قلة خبرة التمثيل في طاقم العمل الجديد، حيث تصدر محركات البحث الشهيرة خلال الساعات القليلة الماضية بعد الاعلان رسميا عن عرضه.

ورجحت وسائل إعلام فنية عن مصادر مقربة من الممثلين في باب الحارة، أن تكون فكرة المسلسل هذا العام مغايرة تماما عما سبق، بحيث يشارك فيه اغلب الفنانين القدمي بعد تصليح الاخطاء الذي حدثت في الجزء العاشر.

وقال المصدر إن الجزء الحادي عشر من مسلسل باب الحارة يحاكي حالة من الدرامية تعكس الحالة الذي وصل لها المجتمع السوري عقب العدوان الفرنسي وتدمير كافة المنشاة والحارات السورية ومنها حارة الضبع الذي يهرب سكانها والعيش في حارة مجاورة لها.

وقال مخرج باب الحارة محمد رجب إن الفنانين مستعدين للمشاركين في الموسم الجديد لتصوير مشاهدهم فيه بعد الانتهاء من قراءة نصوص أدوارهم، لافتا الى أن شركة إنتاج مسلسل باب الحارة 2020 جددت تعاونها مع الكاتب مروان كاوك الذي تولى الإشراف على الجزء الحادي العشر من العمل الذي تم تقديمه خلال العام الماضي.

وأشار المخرج رجب إلى أن الجزء المرتقب يحمل تغيرات على صعيد المضمون، وحضور المرأة في مختلف الميادين الاجتماعية والوطنية والعلمية، يدعم ذلك ”نص قوي وأحداث مشوقة“.

وأشارت وسائل الإعلام أن الفنانين مستعدين المشاركين في الموسم الجديد لتصوير مشاهدهم فيه بعد الانتهاء من قراءة نصوص أدوارهم، مشيرة أن شركة إنتاج مسلسل باب الحارة 2020 جددت تعاونها مع الكاتب مروان كاوك والمخرج محمد زهير رجب، الذي تولى الإشراف على الجزء العاشر من العمل الذي تم تقديمه خلال العام الماضي.

وتعرض مسلسل باب الحارة 2020 لانتقادات كبيرة بسبب خروجه عن الفكرة الرئيسية للمسلسل في نسخته المعروفة، بالإضافة إلى غياب أبطاله الرئيسيين الذين رفضوا المشاركة في الإصدار الثاني من العمل احتراماً لبسام الملا منتج النسخة الأساسية من العمل والذي توقف في الجزء التاسع.

وحول حضور الفنان دريد لحام لمؤتمر صحفي عقدته الشركة المنتجة للعمل، لم يحسم المخرج بشكل واضح الجدل حول إمكانية مشاركة الفنان القدير في الجزء القادم، لكنه تمنى مشاركته في الأجزاء الباقية، مشيرا بدخول أسماء جديدة للعمل لم تكن موجودة في أي جزء سابق، وعلى رأسهم الفنان رضوان عقيلي.

ومسلسل باب الحارة مسلسل سوري يعد من أبرز المسلسلات العربية. وهو عبارة عن دراما اجتماعية شامية تدور أحداثها في عشرينيات القرن العشرين. أنتج ‹الجزء الأول› منه عام 2006، والجزء الثاني عام 2007 و‹الجزء الثالث› عام 2008 و‹الجزء الرابع› عام 2009 و‹الجزء الخامس› عام 2010 من إخراج بسام الملا. تكررت فكرة تصوير اجزاء مرة أخرى بعد انقطاع دام أربع سنوات، فعاد المسلسل مرة أخرى إلى الشاشة في رمضان 2014 في ‹جزئه السادس›، في رمضان 2015 في جزئه السابع من إخراج عزام فوق العادة.

في رمضان 2016 في ‹جزئه الثامن›، في رمضان 2017 في ‹جزئه التاسع› من اخراج ناجي طعمي، في <جزئه العاشر> من اخراج محمد زهير رجب، كتب الجزء أول جزء منه مروان قاووق وكمال مرة، بينما كتب قاووق الجزئيين الثاني والثالث والعاشر منفردًا، وعاد كمال مرة للعمل وكتب الجزئيين الرابع والخامس مفردًا. أما السادس والسابع فكتبهما عثمان جحا وسليمان عبد العزيز، أما الجزء الثامن والتاسع فكتبهما سليمان عبد العزيز منفردًا، اما في جزئه العاشر عاد مروان قاووق للعمل وكتبه منفردًا. يسلط المسلسل الضوء على الحياة الدمشقية والقيم النبيلة والعادات والتقاليد القديمة متمثلة في أهالي حارة الضبع.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد