مصر: سبب وفاة الفنانة رضوى أبو شادي

سبب وفاة رضوى أبو شادي الفنانة المصرية

أعلنت وسائل إعلام فنية، مساء اليوم الأحد 21 مارس 2021، عن وفاة الفنانة المصرية رضوى أبو شادي في احد مشافي العاصمة القاهرة بعد تعرضها لأزمة قلبية حادة بشكل مفاجئ.

ونفت مصادر عائلية مقربة كافة الانباء المتداولة عبر منصات التواصل الاجتماعي حول وفاة الفنانة رضوى أبو شادي بفيروس كورونا المستجد، مؤكدة انها لا تعاني من أي امراض مزمنة خلال السنوات الماضية.

وكان أول ظهور للفنانة عبر الفضائيات الفنية من خلال البرامج التلفزيونية، حيث كانت تعزف على العديد من الآلات الموسيقى وحب الرقص الفلكوري وذلك خلال عام 2010.

وقدمت في مسيراتها الفنية عشر أعمال من مسلسلات فكاهية وغيرها بمشاركة المع نجود الدراما المصرية، حيث كان أخر مسلسل للفنانة ورد من بطولة الفنانة حنان مطاوع حيث لم يعرض لظروف لم يفصح عنها حتى الان.

وعملت الفنانة رضوى أبو شادي كمذيعة لعدد من البرامج الفنية فى قناتى الحرة وأبو ظبى، تخرجت فى الجامعة الأمريكية قسم إعلام ومسرح، ولها عدد من الهوايات الفنية مثل الرقص الفلكلورى والعزف على عدد من الآلات الموسيقية الشرقية والغربية.

وشارك اعمال منها مسلسل "عرفة البحر" أمام النجم نور الشريف دور نعمة مع ليلى علوى فى "كابتن عفت"، مع وصابرين فى "سامحنى يا زمن"، مع وحنان ترك فى "القطة العامية".

وأحدث خبر وفاة الفنانة المصرية رضوى أبو شادي صدمة كبيرة من قبل محبي الفنانة والجمهور في جمهورية مصر العربية والعالم العربي، حيث لم تعلق أي جهات رسمية ومقربة من الفنانة حول وفاتها حتى كتابة هذا المقال.

وترصد لكم وكالة سوا الاخبارية  أبرز الاعمال الراحلة رضوى أبو شادي

من هي رضوى أبو شادي؟

- تخرجت فى الجامعة الأمريكية قسم إعلام ومسرح.

-كانت بداية ظهروها على الجمهور كمذيعة لعدد من البرامج الفنية، والتي تم عرضها على عدد من القنوات الفضائية المختلفة.

-اتجهت الى مجال الفن ولكنها كانت تحب الرقص الفلكلورى وكذلك الموسيقي، بالإضافة إلى عزفها على عدد من الآلات الموسيقية الشرقية والغربية.

- بدأت مسيرتها الفنية في عام 2010.

- لم تقدم سوى 11 عملًا في مسيرتها الفنية.

أعمال فنية لـ رضوى أبو شادي

شاركت الفنانة رضوي أبو شادى في عدد كبير من الأعمال الفنية، ومنها مسلسل «مذكرات سيئة السمعة» مع الفنانة لوسي، ومسلسل «القطة العامية» مع الفنانة حنان ترك، ومسلسل «المواطن اكس» مع الفنان يوسف الشريف، ومسلسل «عرفة البحر» مع الفنان الكبير نور الشريف، والتي كانت صرحت من قبل أنها تمنت العمل معه، كما شاركت أيضًا مع الفنان مصطفي شعبان فى مسلسل «اللهم إني صائم».

آخر أعمالها

مسلسل «ورد» كان آخر الأعمال التي شاركت بها الفنانة الراحلة، وهو من بطولة حنان مطاوع ونضال الشافعى ومحمد عز وصلاح عبد الله وهاجر الشرنوبي وتيام مصطفي قمر وسارة الشامى، وعدد كبير من الفنانين، وهو من تأليف فتحي الجندي، وإخراج شادي أبو شادي، ولكن لظروف إنتاجية توقف تصوير العمل، ولم يحسم موقفه بعد.

وكان أعلن الفنان عزوز عادل، عبر حسابه الشخصي على موقع «فيسبوك»، وفاة الفنانة الشابة رضوى أبو شادي.

ونشر «عزوز» صورة رضوى ممسكة بيديها سيناريو مسلسل ورد، تأليف فتحي الجندي، وإخراج شادي أبو شادي، والذي من المقرر عرضه في السباق الرمضاني المُقبل، من بطولة الفنانة حنان مطاوع.

وكتب في تعليقه على الصورة «البقاء لله، وفاة الفنانة الشابة رضوى أبو شادي، رحم الله الفقيدة وألهم أهلها وأحبابها الصبر والسلوان. كان عندها نفس أحلامنا بس خلصت بدري».

وحرصت نقابة المهن التمثيلية على نعي الفنانة الراحلة، وإعادة نشر ما كتبه عزوز عادل، عبر صفحتها الرسمية على «فيسبوك».

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد