العمل الزراعي يقدم زيارات ارشادية للمزارعين في المناطق مقيدة الوصول

العمل الزراعي يقدم زيارات ارشادية للمزارعين في المناطق مقيدة الوصول

قام اتحاد لجان العمل الزراعي بتنفيذ زيارات ميدانية إرشادية للمزارعين المستفيدين من نشاط تحسين الإنتاج والإنتاجية في المناطق مقيدة الوصول والذي نفذ كأحد أنشطة مشروع (برنامج تطوير الأعمال الزراعية)، ومن خلاله تم تقديم كافة المدخلات الزراعية والأسمدة وبرك تجميع مياه الأمطار التي تعمل بنظام الطاقة الشمسية، وذلك من أجل إعادة الحياة لهذه المناطق التي تتعرض بشكل دائم للانتهاكات المستمرة من قبل قوات الاحتلال، بالإضافة لصعوبة الوضع الاقتصادي الذي يعانون منه والذي يمنعهم من اقتناء كافة المستلزمات الزراعية التي تضمن استمرارية عملهم في أراضيهم.

ونفذت هذه الزيارات لتقديم كافة التوجيهات والإرشادات اللازمة للمزارعين من أجل الحصول على زراعة جيدة وآمنة خالية من الآفات والأمراض وفي ذات الوقت تضمن للمزارع وصوله إلى منتج جيد وجودة أفضل وتساعد في استمرارية عمل المزارعين على أرضهم وتعزيز صمودهم.

وكانت هذه الزيارات قد شملت المزارعين في المناطق الشرقية من محافظة رفح وخان يونس والذين كانوا يعجزون عن زراعة أراضيهم، وفي بعض الأحيان يضطرون إلى هجرتها بسبب قلة الإمكانيات وافتقادهم لمعظم المقومات والمدخلات الزراعية.

والجدير ذكره أن اتحاد لجان العمل الزراعي يسعى دائماً من أجل تقديم كافة الخدمات المتاحة للمزارعين والصيادين وتذليل كافة المشكلات أمامهم من خلال أنشطته ومشاريعه المنفذة في مختلف محافظات الوطن.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد