إمساكية شهر رمضان 2021 في البحرين لجميع المدن - المنامة

شهر رمضان - تعبيرية

نشرت وزارة العدل والشؤون الإسلامية والأوقاف في البحر، إمساكية شهر رمضان  في البحرين لعام 2021 في جميع المحافظات، إذ تبين من خلالها أن أول أيام الشهر الفضيل يكون الثلاثاء 13 أبريل 2021.

وبحسب الإمساكية، فإن شهر رمضان 2021 يبدأ الثلاثاء 13 إبريل، وتكون فيه موعد صلاة الفجر عند الساعة 3:59، والظهر 11:46، والعصر 3:16، والمغرب 6:08، فيما صلاة العشاء 7:38، علماً أن البحرين قررت إقامة صلاة العشاء والتراويح وفق ضوابط الإجراءات الوقائية لفيروس كورونا .

فضائل شهر رمضان المبارك

ومن فضائل شهر رمضان المبارك، إنه أنزل فيه القرآن الكريم، وتصفد فيه الشياطين وخلوف فم الصائم أطيب عند الله من رائحة المسك، وتستغفر الملائكة للصائمين حتى يفطروا.

ومن فضائل شهر رمضان أيضا، أن فيه ليلة القدر التي هي خير من ألف شهر وت فتح فيه أبواب الجنة وتغلق أبواب النار، موضحة أن من مبطلات الصوم، الأكل والشرب عمدا والجماع وتعمد القيء والحيض والنفاس.

ومن الحالات المعذورة من الصيام، وهي المريض والمسافر والكبير إذا عجز عن الصوم والحامل والمرضع إذا خافتا الضرر بالصوم، علما أن صيام رمضان واجب إلى جانب صوم النذر والكفارات.

وفيما يلي إمساكية شهر رمضان 2021 في البحرين:

امساكية رمضان بحرين.png

موعد شهر رمضان 2021

رؤية الهلال ستكون ممكنة بالتلسكوبات من أجزاء واسعة من أفريقيا بما في ذلك المغرب وموريتانيا وجنوب ووسط الجزائر وجنوب ليبيا وأجزاء من السودان والصومال والمحيط الأطلسي، كما يمكن رؤية الهلال بالعين المجردة من أجزاء واسعة من أمريكا الشمالية والجنوبية والمحيط الهاديء.

وعليه، وبما ان الهلال يمكن رؤيته من أجزاء من العالم العربي، فإنه من المتوقع أن تعلن العديد من الدول العربية والإسلامية أن يوم الثلاثاء 13 نيسان/أبريل هو غرة شهر رمضان للعام 1442 هجرية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد