بينيت يهاجم نتنياهو: "أكبر داعم للإرهاب"

بينيت يهاجم نتنياهو

هاجم نفتالي بينيت زعيم  «يمينا»، رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو واصفاُ إياه بالإرهابي والداعم له بعد زيارات للعشائر البدوية في النقب، حسبما صرح على راديو 103 الإسرائيلي.

وقال بينيت: "من يتصور أن إسرائيل لن تبقى بعد نتنياهو فهو واهم خاطئ، ومن يعبد نتنياهو فعليه أن لا يصوت لي"، وأضاف: "كيف لنتنياهو أن يحارب الإرهاب في غزة وهو أكبر داعم للإرهاب للعشائر البدوية في النقب! هذا تناقض صارخ له على العلن، بل ويتفزلك لهم ويصب لهم القهوة!".

وعن هدف من يمسك زمام إسرائيل خلال مرحلة ما بعد الإنتخابات، أضاف "أهم شئ المصانع، فمن غير المعقول أن لا يكون ميزانية للمصانع التي تشتغل للجيش وهناك العشرات من العمال العاطلين عن العمل في الستين من العمر!"، وأضاف أن عيد ميلاده يصادف يوم السبت في نيسان وهو يوم الانتخابات عن عمر 49 عام.

وأقرّ رئيس الوزراء  الإسرائيلي بنيامين نتنياهو بإلغائه زيارة كانت مخططة أمس لمنزل نفتالي بينت ليطلب منه التعهد بألا ينضم الى حكومة برئاسة يائير لابيد، وفي اجتماع انتخابي بعد ظهر اليوم قال نتنياهو انه اراد القيام بهذه الخطوة بسبب رفض بينت التعهد بعدم الانضمام إلى حكومة برئاسة لابيد.

ويتطلع بينيت، الذي شغل منصب وزير الدفاع في السابق، للعودة إلى الحكومة، ويقول ان خبرته تسمح له بأن يكون الرجل الذي يعالج اقتصاد إسرائيل بعد تداعيات وباء كورونا ،ويقترح في حملته الانتخابية النموذج السنغافوري، إذ يريد القيام بتخفيض ضريبي والتقليل من البيروقراطية.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد