السعودية: حل اسئلة امتحان الرخصة المهنية الفترة الثانية

السعودية: حل اسئلة امتحان الرخصة المهنية الفترة الثانية

شهدت محركات البحث الشهيرة في المملكة العربية السعودية خلال الساعات القليلة الماضية البحث عن حل اسئلة الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات بعد أجراها صباح اليوم السبت وفق قوانين واللوائح المعمول بها.

وأكدت وسائل إعلام محلية، أن امتحان هيئة تقويم التعليم والتدريب بدأ يوم السبت "اختبار التربوي"، للحصول على الرخصة المهنية بعد استكمال اجراءات التسجيل الشهر الماضي، مشيرة الى انه التسجيل طيلة ايام الاسبوع.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في تصريحات صحفية أن إعلان النتائج الرخصة المهنية في أخر الشهر الجاري 30 مايو المقبل.

ولفتت الى أن توافد الالاف من المعلمين الى الكليات والجامعات في كافة المحافظات السعودية، لإجراء الاختبار الثاني، ضمن الشروط المعلن عنها مقبل الهيئة وشروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية، أو المتقدمين على الوظائف التعليمية.

واشتكي العديد من المتقدمين على الامتحان الرخصة المهنية عام من خلال منصات التواصل الاجتماعي، حيث طالبو الهيئة بمراعة الظروف في التصحيح لاستيعاب اكبر عدد منهم خصوصا في ظل تزايد اعداد البطالة.

وكانت هيئة تقويم التعليم والتدريب قد طالبت جميع التقديم الالتزام بالإجراءات الاحترازية للوقاية من فيروس كورونا المستجد"كوفيد19"، وذلك مع انتشار الموجة الثانية من السلالة الجديد في محافظات السعودية.

وبدأت هيئة تقويم التعليم والتدريب اليوم السبت إجراء اختبارات الفترة الثانية (اختبار التربوي) للمعلمين والمعلمات الراغبين في الحصول على الرخصة المهنية الذين أنهوا إجراءات التسجيل، بعد أن أجرت هيئة التقويم في شهر يناير الماضي اختبار "التخصص".

وستستمر الاختبارات للفترة الثانية طوال هذا الأسبوع، وسيكون موعد إعلان النتائج وإصدار الرخصة المهنية في الثلاثين من مايو المقبل.

ويتوافد يوم السبت العديد من المعلمين على المقار التي خُصصت لهم في الكليات والجامعات بمختلف أنحاء السعودية لإجراء اختبار الفترة الثانية "الاختبار التربوي"، وذلك ضمن شروط الحصول على الرخصة المهنية التعليمية لشاغلي الوظائف التعليمية، أو المتقدمين على الوظائف التعليمية.

وأوضحت هيئة تقويم التعليم والتدريب في وقت سابق أن موعد الإعلان عن نتائج الرخصة المهنية للمعلمين والمعلمات سيكون في التواريخ التي سبق إعلانها من قبل، التي ستكون في الثلاثين من شهر مايو القادم.

Ew6xpScXEAAaB-y.jpg
Ew6xpStWYAUV6cn.jpg
Ew6xpSbWUAURoiH.jpg
Ew6xpS6WUAc7LII.jpg
Ew6rwsOWYAM8N31.jpg
Ew6rwsMWQAAbYHc.jpg
Ew6rwryXAAEtobv.jpg
Ew6rwsBXIAE2wws.jpg
85a62e50-7a29-4b8f-b13c-02af0a6e91fd.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد