بسبب نتنياهو .. إلغاء مؤتمر أمريكي إسرائيلي في الإمارات

إتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات

أوقفت الإمارات الاستعدادات لمؤتمر القمة والذي كان من المقرر أن يُعقد قريباً وسيحضره رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ، وممثل رفيع عن حكومة الرئيس الأمريكي جو بايدن ورؤساء دول عربية، حسبما ذكرت صحيفة يديعوت أحرونوت صباح اليوم.

وأوضحت الصحيفة، أنه كان من المقرر عقد المؤتمر في أبو ظبي خلال أبريل القادم - عندما ألمح نتنياهو إليه عدة مرات في المقابلات التي أجراها مع وسائل الإعلام في الأيام الأخيرة، لكن يبدو الآن أن القمة ستلغى أو تؤجل، على خلفية الأزمة بين إسرائيل والإمارات في ظل استخدام قيادة الدولة الإماراتية في حملة نتنياهو الانتخابية.

وقالت الإمارات إن ولي العهد محمد بن زيد غاضب مما فسره على أنه إساءة لاتفاق السلام مع إسرائيل لأغراض انتخابية.

وتابعت الصحيفة في تقريرها، "في أبو ظبي كانوا غاضبين من استخدام نتنياهو لبلدهم كجزء من حملته الانتخابية، بعد أن قال الأسبوع الماضي إن بن زايد وافق على تحويل الاستثمارات إلى إسرائيل، حيث أوضح الإماراتيون بأن نتنياهو أشرك شخصياً اسم بن زايد في الحملة، على الرغم من رغبتهم في عدم الانخراط في النظام السياسي الإسرائيلي على الإطلاق.

وبحسب التقرير، فوجئت الإمارات برؤية إعلان نتنياهو عن استثمار مالي بنحو 40 مليار شيكل، وأوضحت أن المحادثات بشأن الاستثمارات في إسرائيل ما زالت في مرحلة مبكرة للغاية، وبحسبهم ، فإن علاقات الإمارات مع إسرائيل وليست مع "شخص" سياسي أو بآخر. وذكروا أيضاً أنهم لا يريدون بأي حال من الأحوال خدمة أي جانب من النظام السياسي في إسرائيل وعدم المشاركة في حملة نتنياهو الانتخابية.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد