داخلية غزة: سنتخذ إجراءات أكبر في المرحلة القادمة حال استمر ارتفاع الإصابات

إياد البزم المتحدث باسم وزارة الداخلية بغزة

قال الناطق باسم وزارة الداخلية في غزة ، إياد البزم، مساء اليوم الخميس، إنه في حال استمر منحنى الإصابات بفيروس كورونا بالارتفاع في القطاع، فإن الوزارة ستتخذ إجراءات أكبر في المرحلة القادمة.

وأضاف البزم في تصريحات لإذاعة صوت القدس ، أن كل السيناريوهات لديهم قائمة، مضيفًا: "لا نستطيع الاستمرار بالإجراءات بوتيرة واحدة، ونتخذ الاجراءات بناء على تقييم الحالة الوبائية، ولم نتخذ بعد قراراً بإغلاق أي قطاعات, ولكن الأمر مرتبط بمدى التزام المواطنين".

وأشار إلى أن تعليمات وتحذيرات وزارة الصحة في غزة اليوم، جاءت بناءً على تطورات الحالة الوبائية (ارتفاع أعداد الإصابات) بفيروس كورونا.

وجدد البزم الدعوة والمناشدة للمواطنين بضرورة الالتزام بإجراءات السلامة والوقاية، مضيفًا: "علينا الانتباه ونحن ندق ناقوس الخطر في المرحلة الحالية".

وأكد البزم، ان الداخلية في غزة أصدرت تعليمات بتشديد المتابعة والرقابة على المرافق العامة والمنشآت التي تقدم الخدمة للمواطنين.

يشار إلى أن وزارة الصحة في غزة قالت مساء اليوم، إن الأيام القادمة ستكون حاسمة في تحديد جملة الاجراءات التي تتناسب مع طبيعة الحالة الوبائية.

وأضافت في بيان لها، وصل وكالة سوا، أن مؤشرات الحالة الوبائية في القطاع، آخذة في التصاعد، مضيفة: "لسنا بعيدين عن دائرة الخطر".

يذكر أن وزارة الصحة في غزة، أعلنت صباح اليوم، تسجيل حالة وفاة، و270 إصابة جديدة بفيروس كورونا في القطاع، خلال الـ 24 ساعة الماضية. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد