الرئيس الإسرائيلي يستجدي فرنسا لدعمهم ضد محكمة الجنايات

الرئيس الإسرائيلي رؤوفين  ريفلين

دعا الرئيس الإسرائيلي رؤوفين ريفلين، فرنسا والدول الأوروبية الأخرى، إلى الوقوف بجانب إسرائيل، ومعارضة قرار محكمة لاهاي ب فتح تحقيق ضد جنود الجيش الإسرائيلي.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" العبرية، أن الرئيس شدد على أهمية القانون الدولي لإسرائيل، والتشويه الناجم عن قرار محكمة لاهاي، مضيفاً أن إسرائيل ستقف إلى جانب أبنائها الذين يدافعون عن حماية مواطنيها عند الضرورة وفي كل وقت.

وذكرت الصحيفة أن الرئيس أشار أيضاً إلى الأضرار التي نجمت عن قرار المحكمة في لاهاي، فضلاً عن فرصة العودة إلى طاولة المفاوضات مع الفلسطينيين.

وأضاف ريفلين في مقالته أن "قرار المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية في لاهاي بالتحقيق مع إسرائيل في جرائم حرب محتملة هو استخدام غير صحيح للقانون الدولي، مضيفاً أن "المحكمة التي تم تشكيلها للتعامل مع أخطر الجرائم التي تهم المجتمع الدولي تستخدم كسلاح سياسي وهو قرار يشكل إفلاسا أخلاقيا وقانونيا".

وشدد الرئيس ريفلين: "سنفعل كل ما في وسعنا لحمايتهم، تمامًا كما قاموا بحمايتنا عندما يطلب منهم ذلك. وفي نفس الوقت، سنضع لأنفسنا أعلى معايير القانون الدولي، حتى عندما يتطلب ذلك قرارات مؤلمة للغاية".

ودعا ريفلين "أصدقاء إسرائيل والفلسطينيين، في فرنسا والخارج، إلى التأكيد بشكل واضح، وإلى الأبد، على أن الطريق إلى السلام يمر مباشرة بين القدس و رام الله . دون النظر إلى المحكمة الجنائية الدولية ومجلس حقوق الإنسان التابع للأمم المتحدة.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد