مذكرة تفاهم إماراتية وإسرائيلية لمكافحة تمويل الإرهاب

التعاون الإماراتي الإسرائيلي

افادت مصادر اسرائيلية، ان هيئة مكافحة تبيض الاموال وتمويل الارهاب التابعة لوزارة القضاء الاسرائيلي وقعت على مذكرة تفاهم مع نظيرتها الاماراتية (UAE-FIU) صباح اليوم الأربعاء بهدف الى دفع تبادل المعلومات الاستخباراتية بين كلا الهيئتين وتقوية التعاون بينهما وبين باقي دول العالم لتحسين الكفاح المشترك لتبيض الاموال وتمويل الارهاب.

وذكر موقع "إسرائيل نيوز 24"، أن "التوقيع يأتي من منطلق ان جهات اجرامية وممولة للارهاب يمكن ان تستغل بصورة سلبية الفرص التي هيئتها اقامة العلاقات الاقتصادية بين البلدين، وتنفيذ مخالفات جنائية لتبييض اموال مصدرها اجرامي او تمويل ارهاب من خلال استخدام القنوات الاقتصادية بين البلدين".

وأوضح الموقع أن "التوقيع على مذكرة التفاهم للتعاون، سيحسن قدرات هذه المؤسسات لمنع تبييض اموال وتمويل ارهاب وسيزيد التعاون من قدرتهما على تمييز هذه المخاطر، والتعاون في المجال الاستخباراتي واحباط محاولات لتبيض اموال وتمويل ارهاب".

وبين أنه "من خلال التعاون ستنشط هذه الهيئات للدفاع عن الانظمة المالية في اسرائيل والامارات، والحفاظ على استقرارها والتقليل من استغلالها بشكل سلبي لاهداف تمويل الارهاب وتبييض الاموال، الامر الذي سيساعد بتحقيق القوة المالية الكامنة باتفاق السلام بين كلا البلدين".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد