مسلسل المؤسس عثمان الحلقة 50 خمسون الجزء الثاني - قيامة عثمان

قيامة عثمان - توضيحية

تنشر لكم وكالة سوا الاخبارية مسلسل المؤسس عثمان الجزء الثاني الحلقة 50 الخمسون مترجمة باللغة العربية وبجودة عالية لجميع عشاق الدراما التركية، حيث يخطي المسلسل بشعبية كبير بين الجمهور في الخليج والوطن العربي، حيث شهدت الحلقة التاسعة والاربعين هجوم توغاي على عثمان اثناء عودته مع السيد أمور برفقة عدد قليل من الجنود برفقة ابنة السيد مالهتون حيث يظهر وهو في حالة اعياء شديد وعلى إثر ذلك يحدث مشادة كلامية بينهم ومن المتوقع ان يموت في الحلقة اليوم والدها و يقوم بخطافه من قبل توغاي

تبث قناة أي تي في ATV التركية، اليوم الاربعاء، الحلقة 50 الخمسون من مسلسل قيامة عثمان في تمام الساعة 8:00 بتوقيت العاصمة المصرية القاهرة والسعودية وفلسطين وتركيا، والساعة 9:00 بتوقيت المملكة العربية السعودية والبحرين والعاصمة القطرية الدوحة.

وأفادت وسائل إعلام فنية، بأن مسلسل قيامة عثمان يعرض منذ عام 2019، مشيرة الى انه توقف الجزء الاول عند الحلقة السابعة والعشرين مع انتشار فيروس كورونا المستجد "كوفيد19"، مؤكدة ة، أن مسلسل قيامة عثمان الجزء الثاني تم تصويره برغم من تفشي فيروس كورونا المستجد ومع رض حظر التجوال من قبل السلطات التركية لمنع تفشي الوباء.

لمشاهدة مسلسل قيامة عثمان الحلقة 50 خمسون الجزء الثاني إضغط هنـــــــا

ويقوم موقع قصة عشق منذ بداية بث مسلسل قيامة عثمان بنشر كافة الحلقات مترجمة باللغة العربية لجميع عشاق الدراما التركية في الاواسط العربية والخليجية، رغم انتشار شائعات حول وقف بث الموقع المسلسل بسبب حقوق النشر من قبل القناة.

وكانت الحلقة السابعة والعشرون هي الحلقة الأخيرة من المسلسل، حيث ستشهد أحداث كثير منھا القضاء على وجود المغول في الأراضي التركیة ورھبان كنیسة مارغريت وعلى رأسھم صوفیا و فتح قلعة كولمجار، كما ستبدأ مرحلة الإعداد لإنشاء الدولة العثمانیة بعد القضاء على ما تبقى من الدولة السلجوقية ومحاربة حكامھم الذي صاروا مطیة في يد المغول.

تدور أحداث المسلسل حول قيام الدولة العثمانية ونقلها من الفقر والضياع إلى القوة والصلابة من قبل عثمان وهو ثالث (وأصغر) أبناء أرطغرل، يخلف أباه بعد وفاته، ويسير على خطاه ليحقق انتصارات عظيمة، ويقوم بإنشاء الدولة العثمانية. ويعرض المسلسل أيضًا الصراعات بين الدولة العثمانية والمغول والتتار والصليبين والفرس والروم. 

يذكر أن "المؤسس عثمان أو قيامة عثمان" مسلسل تركي درامي تاريخي من إنتاج مؤسسة بوزداغ فيلم وإخراج متين جوناي، وبطولة الممثل بوراك أوزجيفيت بدور الغازي عثمان ابن أرطغرل، ويتم عرضه على قناة أي تي في التركية، هو سلسلة من قيامة أرطغرل هو مسلسل تاريخي تركي تقع أحداثه في القرن الثالث عشر الميلادي، ويعرض مقدمات ودوافع تأسيس الدولة العثمانية، وحقق نسب مشاهدة عالية، وشاهده نحو 3 مليارات متابع، وترجم إلى لغات متعددة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد