الرئيس المصري لقادة الفصائل الفلسطينية: أتمنى تحقيق الهدف المنشود من الحوار

جلسة الحوار الفلسطيني في القاهرة

أعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي اليوم الثلاثاء ، لقادة وممثلي الفصائل الفلسطينية المجتمعين في القاهرة عن أمنياته لتحقيق الهدف المنشود من الحوار الفلسطيني.

وانطلقت في العاصمة المصرية القاهرة، الثلاثاء، الجولة الثانية من جلسات الحوار الفلسطيني، وعلى جدول أعمالها انتخابات المجلس التشريعي، وتشكيل المجلس الوطني.

وقالت وكالة وفا إن جلسات الحوار تتم بمشاركة مختلف الفصائل، وبرعاية جمهورية مصر العربية وتهدف إلى "الإسهام في تذليل العقبات أمام الوصول إلى التوافقات إزاء العديد من القضايا المتعلقة بتسهيل إجراء الانتخابات".

وأضافت أن جولة الحوارات تستمر ليومين تتضمن عدة قضايا أهمها "وضع الفصائل في صورة تطورات المشهد الانتخابي، والإجراءات القانونية والفنية للعملية الانتخابية، التي تعبر عن إرادة شعبنا، وتعتبر مدخلا لتحقيق الوحدة الوطنية الشاملة".

واكتمل، الاثنين، وصول الفصائل الفلسطينية إلى القاهرة تمهيدا لحوارات حول ملفي الانتخابات التشريعية وتشكيل المجلس الوطني يومي الثلاثاء والأربعاء.

وفي حديث لإذاعة صوت فلسطين (رسمية)، الثلاثاء، قال جبريل الرجوب، أمين سر اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني (فتح)، إن أن الهدف من الحوارات "هو تذليل كل ما من شأنه أن يعطل أو يحدث خللا في المسار الديمقراطي الذي سلكناه لإنهاء الانقسام وبناء شراكة وتجديد شرعية النظام السياسي من خلال صندوق الاقتراع".

وستجرى الانتخابات التشريعية لاختيار 132 نائبا يوم 22 مايو/أيار، وفق نظام التمثيل النسبي الكامل، في حين ستجرى انتخابات الرئاسة الفلسطينية يوم 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني (لفلسطينيي الخارج) في 31 أغسطس/آب.

المصدر : اليوم السابع+ وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد