بالصور: الطواقم الطبية بالاندونيسي تنجح في إنقاذ حياة شاب من الموت المحقق

الطواقم الطبية مع الشاب العشريني

أعلنت الطواقم الطبية العاملة بالمستشفى الإندونيسي في غزة ، عن نجاحها من إنقاذ حياة شاب عشريني من الموت المحقق، حيث وصل لقسم الطوارئ والحوادث في حالة حرجة جداً نتيجة اعتداء بالة حادة من آخرين أدت إلى حدوث جروح قطعية قاتلة في الرقبة والإذن والرأس ونزيف حاد مع هبوط في الدورة الدموية وضعف شديد بعمل عضلات الرقبة نتيجة النزيف الحاد للدم جراء الجروح العميقة القاتلة.

وقال رئيس قسم الاستقبال والطوارئ الدكتور صلاح أبو ليلة إن: "الطواقم الطبية تدخلت بالاستقبال وبشكل عاجل للحفاظ على استقرار حالة المريض الصحية وتضميد جروحه واستدعاء الاطباء المختصون وادخاله على الفور لغرفة العمليات، وقامت بعمل ما يلزم مع المريض لإنقاذ حياته".

وحول الحالة أوضح رئيس قسم الأوعية الدموية بمستشفى الأندونيسى الدكتور إبراهيم رمضان بأن الحالة كانت تعاني جروح عميقة وقاتله، مبيناً وصلت الحالة في وضع سيء جداً وتعاملت معه الطواقم العاملة بحرفية عالية واهتمام بالغ.

وأضاف رمضان أن الحالة تعد من الحالات المعقدة والصعبة في التعامل معها وتقديم الحلول والعلاج المناسب لها نتيجة هبوط الحاد في الدورة الدموية جراء تقطع الوريد الوداجي الباطني jugular vein وخدش للشريان السوباتي تم ترميم (ترقيع) الوريد الوداجي وإصلاح العضلات وإغلاق الوجه والجروح.

وبين رمضان أن معالجة هذه الحالة وإنقاذ حياته يعد انجاز لكافة الطواقم الطبية المشاركة بالعملية ومنهم رئيس قسم الجراحة الدكتور أكرم حسين ودكتورة تيسير حسن أخصائية الجراحة واطباء وفنيو التخدير والإنعاش وتمريض العمليات.

وأثنى مدير المستشفى الدكتور شوقي سالم على أداء العاملين من أطباء وتمريض وفنيي تخدير لتدخلهم وبشكل عاجل لإنقاذ حياة المريض، كما تقدم ذوي المريض بالشكر الجزيل للطواقم الطبية العاملة بالمستشفى وعلى رأسهم الطاقم الطبي الذي أجرى العملية لابنهم.

وتجدر الإشارة بأن الطواقم الطبية نجحت في إنقاذ حياة العديد من المرضى، ولا زالت تواصل الطواقم العاملة بالمستشفى تقدم خدماتها للمرضى وجميع الحالات بشمال غزة.

4.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد