بعد فتح مطاراتها

تعرف على شركات الطيران التي ستُسير رحلاتها إلى إسرائيل غداً

شركة أركياع الإسرائيلية للطيران

أعلنت الحكومة الإسرائيلية عن فتح مطار بن غورويون أمام شركات الطيران العالمية لأول مرة بعد جائحة كورونا وعودة فتح إسرائيل بسبب الإغلاقات المتكررة بسبب الجائحة.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" أن من بين شركات الطيران التي ستصل إسرائيل في الأيام المقبلة بعد غياب طويل، الخطوط الجوية التركية التي كانت أنشط شركة طيران أجنبية في مطار بن غوريون في الفترة التي سبقت كورونا، وستقوم بتشغيل أول رحلة لها إلى إسرائيل من يوم الخميس المقبل، وبذلك  يمكن للإسرائيليين دخول تركيا دون الحاجة إلى الحجر الصحي.

وأعلنت شركة الطيران الإسرائيلية "أركياع" أنها ستسيّر رحلات رحلات إلى سيشيل ودبي وكييف وتومي وبلغراد ومصر وكولومبيا وأمريكا والبرازيل وعدد من الدول الأخرى.

أوز بيرلوفيتز ، نائب الرئيس التنفيذي لشركة أركياع قال: "نرى كل يوم طلبًا مرتفعًا للغاية من الإسرائيليين الذين يرغبون في السفر إلى الخارج والعودة إلى إسرائيل من مختلف الوجهات حول العالم".

شركة أخرى ستزيد من نشاطها في البلاد هي شركة "فيرجن أتلانتيك" البريطانية، ستقوم شركة الطيران بتشغيل أربع رحلات أسبوعية في هذه المرحلة، وإذا سمحت المملكة المتحدة للإسرائيليين الذين تم تطعيمهم بدخول أراضيها دون الحاجة إلى العزلة، فمن المتوقع أن يزداد الطلب وعدد الرحلات.

شركة طيران أخرى أعلنت أنها ستسير رحلات إلى إسرائيل في 6 أبريل هي "الاتحاد" من أبو ظبي، وهي شركة ضخمة لها العديد من الوجهات وأسطول متطور من الطائرات.

يُذكر أن مطار بن غوريون تم إغلاقه عدة أشهر عقب تفشي جائحة كورونا في إسرائيل ولم يُسمح لأي طائرة بالهبوط فيه إلا للحالات الطارئة والإستثنائية.

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد