في لقاءين مع دبلوماسيين اسبان ونرويجيين

بالصور: الصوراني يدعو لدعم تحقيقات المحكمة الجنائية الدولية ودعم الانتخابات

لقاء راجي الصوراني بوفود من اسبانيا والنرويج

التقى راجي الصوراني مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان، خلال الأسبوع الماضي وفدي ممثلية مملكة النرويج لدى السلطة الوطنية الفلسطينية، والقنصلية الاسبانية في القدس ، وأطلعهما على أوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، وقرارات المحكمة الجنائية الدولية، وآخر تطورات موضوع الانتخابات العامة الفلسطينية.

فبتاريخ 9 مارس 2021، التقى الصوراني، اجناثيو غارثيا- فالديكاساس، القنصل العام الاسباني في القدس.

وبتاريخ 11 مارس 2021، التقى الصوراني وطاقم من المركز وفداً من المكتب التمثيلي لمملكة النرويج لدى السلطة الوطنية الفلسطينية ضم تورون فيست، ممثلة النرويج، التي تزور قطاع غزة للمرة الأولى، وسيجبيون ليتلاند السكرتير الأول، وليف هايدي فاتن، مسؤولة الإدارة والشؤون القنصلية.

وتناول اللقاءان أوضاع حقوق الإنسان في الأرض الفلسطينية المحتلة، حيث وضع مدير المركز الوفدين الزائرين في صورة واقع الانتهاكات الاسرائيلية، خاصة الحصار الإسرائيلي غير القانوني وغير الإنساني المفروض على قطاع غزة منذ نحو ١٥عاماً، وانعكاساته الكارثية على المدنيين الفلسطينيين، بما في ذلك ازدياد نسبة الفقر والبطالة.

وأطلع الصوراني الوفدين على آخر تطورات ملف المحكمة الجنائية الدولية، بما في ذلك قرار المدعية العامة فاتو بنسودا الصادر في 5 مارس، ب فتح تحقيق في الجرائم الإسرائيلية المرتكبة في الأرض الفلسطينية المحتلة، وترحيب المركز ومنظمات حقوق الإنسان بهذا القرار الذي بعث أملاً في امكانية حصول الضحايا الفلسطينيين على العدالة المنتظرة، في ظل عقود من انكارها من قبل سلطات الاحتلال. وطالب المركز بدعم أوروبا لعمل المحكمة وتوفير الحماية لها في ظل التهديدات من قبل الولايات المتحدة الامريكية وإسرائيل.

كما تطرق اللقاءان لآخر تطورات ملف الانتخابات العامة الفلسطينية، واستعدادات المركز للرقابة عليها بالتعاون مع مؤسسات المجتمع المدني.

وأكد الصوراني على ضرورة دعم المجتمع الدولي لإنجاح الانتخابات، والضغط على قوات الاحتلال الاسرائيلي للامتناع عن وضع عراقيل وصعوبات أمام إجرائها، خاصة في مدينة القدس الشرقية.

6551.jpg
15515155151.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد