المركز الفلسطيني لحقوق الانسان يلتقي وفد منظمة العمل الدولية

المركز الفلسطيني لحقوق الانسان

عقد مدير المركز الفلسطيني لحقوق الانسان الأستاذ راجي الصوراني، والدكتور فضل المزيني، مدير وحدة الحقوق الاقتصادية والاجتماعية لقاء مع بعثة منظمة العمل الدولية، برئاسة السيد فرانك هاجمن، نائب المدير الإقليمي للمكتب الإقليمي للدول العربية لدى منظمة العمل الدولية في بيروت، والخبير كوستانتينوس باباداكسر من قسم الحوار، والخبيرة القانونية ليزا تورتل، من قسم معايير العمل الدولية. وقد جاء اللقاء في إطار قيام بعثة منظمة العمل الدولية بجمع وتقييم المعلومات المتعلقة بوضع العمال في الأرض الفلسطينية المحتلة.

خلال اللقاء استعرض الأستاذ الصوراني وضع العمال في الأرض الفلسطينية المحتلة في ظل جائحة كورونا ، وتأثير الحصار الإسرائيلي على قطاع غزة المستمر منذ نحو 15 عاماً على عمال القطاع، وتداعيات الانقسام الداخلي على أوضاع العمال.

كما عرض الدكتور المزيني تقرير أعده المركز حول أوضاع عمال قطاع غزة في ظل جائحة كورونا في كافة القطاعات الاقتصادية، وتناول كذلك التدخلات الحكومية لمساعدة العمال في ظل الجائحة، مؤكداً أنها كانت محدودة ولا تلبي الحد الأدنى من احتياجات العمال.

ويسترشد ممثلو منظمة العمل الدولية بالمبادئ والأهداف المكرسة في دستور منظمة العمل الدولية، بما في ذلك إعلان فيلادلفيا، وإعلان منظمة العمل الدولية بشأن المبادئ والحقوق الأساسية في العمل، وإعلان منظمة العمل الدولية بشأن العدالة الاجتماعية من أجل عولمة عادلة. كما يسترشد الممثلون بالقرارات التي اعتمدها مؤتمر العمل الدولي وبالمبادئ المنصوص عليها في معايير العمل الدولية ذات الصلة، وبتلك التي أعلنتها هيئات الاشراف في منظمة العمل الدولية.

وسوف تنشر نتائج البعثة ضمن ملحق تقرير المدير العام السنوي عن وضع عمال الأراضي العربية المحتلة، والذي سوف تتم مناقشته ضمن إطار مؤتمر العمل الدولي المقرر عقده خلال الفترة الواقعة ما بين 7 إلى 18 يونيو/حزيران 2021.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد