الأهلي والزمالك في المواجهة الأصعب للعبور الافريقي الثلاثاء

الزمالك

ممثلا مصر على موعد مثير جدا غدا الثلاثاء ضمن بطولة دوري أبطال أفريقيا في نسخته الرابعة والعشرين حيث يغادر الأهلي حامل لقب النسخة الماضية الي الكونغو لمقابلة فريق فيتا كلوب، بينما يستقبل الزمالك منافسه الترجي الرياضي التونسي.

ومن المقرر أن تُقام مباراة فيتا كلوب الكونغولي ضد الأهلي، في الجولة الرابعة من دور المجموعات لبطولة دوري أبطال إفريقيا، مساء الثلاثاء، على أرضية ميدان "الشهداء "بالعاصمة الكونغولية كينشاسا.

وفي اليوم نفسه، يستقبل الزمالك ضيفه الترجي الرياضي التونسي، على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي، وذلك لحساب منافسات الجولة الرابعة من منافسات المجموعة الرابعة بدوري أبطال إفريقيا.

الأهلي حامل لقب دوري أبطال إفريقيا، دخل في نفق مظلم بالتعادل أمام فيتا كلوب الكونغولي على أرضية ملعب ستاد القاهرة الدولي 2-2، ضمن إطار منافسات الجولة الثالثة من دور المجموعات، ليرفع الأحمر رصيده من النقاط إلى أربعة محتلا المركز الثاني مناصفةً مع فيتا كلوب الكونغولي بنفس الرصيد، بينما يتصدر سيمبا التنزاني المجموعة الأولى برصيد سبعة نقاط.

وعلى الجانب الآخر، يبدو موقف الزمالك في المجموعة الرابعة التي أطلق عليها الخبراء "مجموعة الموت"، أكثر تعقيدًا من الأهلي، لا سيما أن الأبيض يحتل المركز الثالث برصيد نقطتين فقط بعدما مني بخسارة كبيرة أمام الترجي الرياضي التونسي في الجولة الثالثة بثلاثة أهداف مقابل هدف واحد.

وبالنظر لأهمية الفوز وخطف النقاط الثلاث أمام فيتا كلوب بالنسبة للأهلي والأمر نفسه للزمالك أمام الترجي التونسي، فإن طريقة "4-2-3-1" هي الأنسب للمدرب الجنوب إفريقي بيتسو موسيماني أمام فيتا كلوب الكونغولي بإشراك ثنائي وسط الميدان آليو ديانج وحمدي فتحي في منطقة وسط الميدان والدفع بعناصر هجومية تمتاز بالسرعة في الخط الأمامي للمارد الأحمر، أمثال؛ محمد شريف، وطاهر محمد طاهر ومحمد مجدي أفشة بالإضافة إلى النيجيري جونيور أجايي.

وعلى الجانب الآخر، فإن الطريقة ذاتها هي الأنسب لفريق الزمالك، ولكن يجب على المدرب الفرنسي باتريس كارتيرون، معالجة مشكلة كبيرة في الخط الأمامي لنادي الزمالك أثناء مواجهة الترجي الرياضي التونسي، وهي سوء استغلال الفرص المحققة للتهديف وكذلك إعطاء الثقة لأسامة فيصل في قيادة الهجوم الأبيض، وتعويض رحيل مصطفى محمد.

المصدر : سكاي نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد