الشخشير تفتتح مدرسة الرحمة في الخليل

الخليل/ سوا/ افتتحت وزيرة التربية والتعليم العالي خولة الشخشير اليوم الخميس، مدرسة الرحمة الاساسية للإناث، التابعة للجمعية الخيرية الاسلامية في الخليل، واعلنت عن تبرعها بتمويل تجهيز احد مختبراتها هدية وصدقة جارية عن روح والدتها.

وتضم المدرسة المرحلة الاساسية من الصف الاول حتى السادس وتلبي احتياجات 251 طالبة منهن 156 طالبة يتيمة و 36 حالة اجتماعية".

واكدت الشخشير، اهمية رعاية الايتام والنهوض بهم وتقديم الدعم اللازم لهم وتوفير بيئة تعليمية مناسبة لصقل مواهبهم وتحفيزهم على العطاء، ولحث المجتمع على تقديم يد العون والمساعدة لهذه الفئة الهامة من مجتمعنا.

واشارت الى ان المدرسة تمثل شراكة حقيقية بين وزارة التربية والتعليم العالي والمؤسسات والجمعيات الخيرية والقطاع الخاص، وذلك من مبدأ ان التعليم مسؤولية مجتمعية وان الاستثمار في التعليم هو من مقومات نهضة الشعوب وتقدمها.

واوضحت، ان عدد المدارس الخاصة في الخليل وصل الى 40 مدرسة، يدرس فيها 8953 طالبا وطالبة، وبلغ عدد رياض الاطفال 84 روضة، مؤكدة اهتمام الوزارة بتحسين نوعية التعليم سواء في مجال إعداد وتأهيل المعلمين والمناهج المدرسية او في مجال الأبنية المدرسية مما يوفر بيئة تعليمية مناسبة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد