محدث: الاحتلال يشن حملة اعتقالات في الضفة الغربية والقدس

اعتقال فلسطيني من الضفة الغربية - أرشيفية

قامت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الإثنين، باعتقال 3 مقدسيين من مخيم شعفاط.

وأفاد شهود عيان بأن وحدة مستعربين بمساندة قوات خاصة اقتحمت مخيم شعفاط، الليلة الماضية، ولاحقت 3 شبان واعتقلتهم، وخلال ذلك اعتدت عليهم بالضرب المبرح، وهم: الفتى محمد عبد الحق، ومحمود حمدان، والشاب وائل عرار.

وفي سياق متصل، اقتحمت مخابرات وقوات الاحتلال عدة منازل، واعتقلت الشاب يوسف الرجبي، كما استدعت آخرين للتحقيق، في حي بطن الهوى في سلوان.

وفي ذات السياق، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، أربعة مواطنين من طولكرم.

وذكرت مصادر محلية لوكالة الأنباء الرسمية، أن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من:  فارس سامر فتوح، وأحمد عصام عطيوي من مدينة طولكرم، ورائد عادل حماد من بلدة عنبتا شرق المحافظة، وفؤاد القب من بلدة دير الغصون شمالا، بعد مداهمة منازلهم، وتفتيشها.

وفي الخليل، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي اليوم الاثنين، سبعة مواطنين من بلدتي يطا وبيت أمر جنوب وشمال الخليل.

وأفادت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية، بأن قوات الاحتلال داهمت منطقة رقعة ببلدة يطا جنوب الخليل واعتقلت كلا من: الأسير المحرر يحيى صالح العمور (33 عاما)، وعيسى خالد العمور (25 عاما)، وقصي خالد العمور (27 عاما)، وعيسى محمد لعمور (30 عاما)، وفادي منذر العمور (28 عاما)، وذلك بعد تفتيش منازلهم والعبث بمحتوياتها.

وفي السياق قال الناشط الإعلامي محمد عوض، إن قوات الاحتلال داهمت منطقة عصيدة في بلدة بيت أمر شمال الخليل واعتقلت الأسير المحرر مجدي مرشد زعاقيق (17 عاما)، والطالب الجامعي مهند يوف علقم (24 عاما) بعد تفتيش منزلي ذويهما والعبث بمحتوياتهما.

وفي جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي، اليوم الاثنين، أسيرا محررا من بلدة قباطية بعد توقيفه على حاجز عسكري جنوب غرب المحافظة.

وذكر منتصر سمور مدير نادي الأسير في جنين لـ" وفا "، أن قوات الاحتلال اعتقلت الأسير المحرر أمين زكارنة في العشرينات من عمره، وذلك أثناء مروره على حاجز عسكري "دوتان" بالقرب من بلدة يعبد.

وفي رام الله ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الاثنين، شابين من مخيم الجلزون وبلدة بيرزيت في محافظة رام الله والبيرة.

وقالت مصادر محلية، إن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب عاهد رياض الطيراوي عقب مداهمة منزله في مخيم الجلزون، وتفتيشه.

وأضاف، أن قوات الاحتلال اعتقلت الشاب محمد الشحبور، عقب دهم منزل ذويه في بلدة بيرزيت.

المصدر : وكالة وفا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد