تحت رعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة

منتدى الشباب الحضاري يفتتح برنامج "إعداد قيادات شابة" لفئة المتدربات

برنامج إعداد قيادات شابة
افتتح منتدى الشباب الحضاري بالشراكة مع مؤسسة إبداع للأبحاث والدراسات والتدريب، وبرعاية الهيئة العامة للشباب والثقافة، صباح السبت، البرنامج التدريبي بعنوان "إعداد قيادات شابة" لفئة المتدربات، بمقر مؤسسة إبداع بمدينة غزة .
وحضر الافتتاح الأستاذ رمضان النيرب مدير المنتدى، والأستاذ خالد بحور مدير العمل التطوعي والمعسكرات بالهيئة، والأستاذ أحمد الحتة مدرب محور التخطيط الشخصي بالبرنامج، بالإضافة إلى المشاركات بالبرنامج التدريبي.
وبدوره رحب النيرب بالحضور، ومعرباً عن شكره للهيئة العامة للشباب والثقافة على رعايته الكريمة للبرنامج التدريبي، وشاكراً في الوقت ذاته مؤسسة إبداع لشراكتها الكريمة وتسهيلاتها التي تأتي في إطار خدمة الشباب الفلسطيني.
وقال النيرب إلى أن البرنامج التدريبي يهدف إلى تعريف المشاركات بمفهوم التخطيط الشخصي، ومهارات التعامل والاتيكيت، ومهارات الالقاء والتحدث، ومهارات التأثير القيادي، ومهارات التفكير الإبداعي، وصناعة المبادرات الشبابية، بالإضافة إلى الأنشطة الموازية العملية للبرنامج.
وأكد النيرب أن إدارة المنتدى، تعمل على استثمار أوقات الشباب بما يُنمي مواهبهم وإبداعاتهم ويوسع مداركهم ويغني ثقافتهم وخبرتهم ويحقق الفائدة للشباب بما يسهم في مساعدة الشباب في تحقيق المأمول منهم، وإيجاد المناخات المناسبة لتنمية المواهب والقدرات الشبابية بشكل علمي ومنظم.
وبدوره أشاد الأستاذ بحور بالجهود المشتركة بين الهيئة ومنتدى الشباب الحضاري، التي تأتي في إطار تطوير قدرات ومهارات الشباب في كافة المجالات والتخصصات، ومبدياً الاستعداد الكامل للتعامل مع منتدى الشباب الحضاري في تنفيذ فعاليات ومبادرات وأنشطة تسعى لخدمة الشباب وتطوير قدراتهم.
هذا ويشارك في البرنامج التدريبي لفئة المتدربات 25 مشاركة، بواقع 20 ساعة تدريبية بمجموع 8 لقاءات تدريبية، وسيتم مناقشة العديد من المحاور والمفاهيم خلاله، ويأتي هذا البرنامج ضمن سلسلة من البرامج التدريبية التي ينظمها منتدى الشباب الحضاري في إطار خطته السنوية لعام 2021م.
ويشار إلى أن المنتدى يعمل على إعداد وتأهيل وتمكين نخبة من الكوادر الشبابية في مجالات العمل المختلفة، والمساهمة في التغيير والتطوير الحضاري، وبناء جيل قيادي متخصص، من خلال اكتشاف هذه الكوادر وتكوينها بالوسائل المناسبة، وتمكينهم في ميادين العمل المختلفة".
IMG_0321.JPG
IMG_0308.JPG
IMG_0302.JPG
2.JPG
3.JPG
1.JPG
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد