انتخاب الأسير "عرمان" رئيساً لهيئة حماس بسجون الاحتلال

رام الله / سوا/ أفاد مركز أحرار لدراسات الأسرى وحقوق الإنسان أن الانتخابات الداخلية لحركة حماس في سجون الاحتلال قد انتهت، وأسفرت عن إفراز هيئة قياديه عليا مسؤولة عن إدارة شؤون الحركة داخل الحركة الأسيرة الفلسطينية.

وقال الباحث المختص في شؤون الأسرى مدير مركز "أحرار" لحقوق الإنسان فؤاد الخفش إن انتخابات الهيئة القيادية العليا أسفرت عن انتخاب الأسير محمد عرمان رئيساً للهيئة القيادية العليا، وهو من بلدة خربثا بني حارث قضاء رام الله، ومن القيادات الشابة في سجون الاحتلال حيث يبلغ من العمر 42 عاما، ومعتقل منذ 18/8/2002 ومحكوم ب 36 مؤبدا .

وعن باقي أعضاء الهيئة المنتخبين وعددهم 15 عضوا قال الخفش إنه تم انتخاب كل من الأسير عبد الناصر عيسى، ومعاذ سعيد بلال ، والأسير محمد صبحة، والأسير سليم حجة، والأسير بلال البرغوثي ، والأسير مصطفى الأسطل، والأسير أحمد القدري، والأسير سليم الجعبة، والأسير مروان المحتسب، والأسير أشرف الصغير، والأسير يعقوب أبو عصب، والأسير جمال الطويل، والأسير معمر شحروري، والأسير إسلام جرار.

وأوضح أن الانتخابات أفرزت أسرى من مختلف مناطق الضفة و القدس والداخل المحتل، وغالبية أعضاء الهيئة من فئة الشباب، والملاحظ للأسماء يجد أن جميع الأسرى المنتخبين هم من ذوي الأحكام العالية (المؤبد)، وجميعهم ممن رفض الاحتلال الإفراج عنهم في صفقة وفاء الأحرار لخطورتهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد