مدرسة سكينة الثانوية بالوسطى تناقش مستجدات العملية التعليمية مع أولياء الأمور

أثناء مناقشة المستجدات العلمية التعليمية مع أولياء الأمور في مدرسة سكينة الثانوية

عقدت مدرسة سكينة بنت الحسين الثانوية للبنات بمديرية التربية و التعليم بالوسطى اليوم الأحد، بحضور مدير الدائرة الفنية بمديرية الوسطى محمد حمدان ومديرة المدرسة سميرة المسارعي ونائبتها نادية الفرا والمرشدة التربوية ومنسقة الإعلام، اجتماعاً بأولياء الأمور لمناقشة مستجدات المسيرة التعليمية في ظل جائحة كورونا ومجموعة من الموضوعات الفنية والإدارية المتعلقة بالفصل الدراسي الثاني.

ورحب مدير الدائرة الفنية بمديرية الوسطى محمد حمدان بالحضور، موضحاً أن مديرية التربية والتعليم بالوسطى تعمل على تعزيز وتقوية العلاقة بين المديرية ومدارسها مع المجتمع المحلي وأولياء الأمور بهدف وضعهم في صورة ما تقوم به المديرية والمدارس من جهود لحماية الطلبة والمسيرة التعليمية في ظل جائحة كورونا و لمشاركة أولياء الأمور في اتخاذ القرارات.

وأكد حمدان على أهمية دور الأسرة الفاعل في تشجيع أبنائهم على اجتياز الاختبار التجريبي لهذا العام لما يحمل فيه من التغيير الكبير في نمط وطبيعة توزيع الدرجات التي يجب التدرب عليها استعدادا للامتحانات النهائية.

وعقدت مدرسة سكينة بنت الحسين اليوم السبت الموافق 2021/3/13 لقاء بأولياء الأمور بتنفيذ من مديرة المدرسة والنائبة حرصا على توثيق الاتصال والتواصل بالمجتمع المحلي وتحقيقا لأهمية التكامل بين دور الأسرة والمدرسة وأهمية تحقيق التوازن والتوافق النفسي والاجتماعي ودراسة كل العوامل التي تحسن من التحصيل الدراسي لدى الطالبات في ظل عقبات جائحة كورونا.

و استعرضت مديرة المدرسة سميرة المسارعي خلال اللقاء مستجدات العملية التعليمية وتحدثت عن مجموعة من المواضيع ومنها توزيع العلامات وطبيعة توزيع الأسئلة في مباحث الثانوية العامة ، وأهمية الاختبارات التجريبية، كما تطرقت المسارعي للجهود التي تبذلها المدرسة لحماية الطلبة وتوفير بيئة تعليمية آمنة للطلبة.

 وأكدت المرشدة التربوية فاتن شكشك على دور الأسرة البناء في توفير الأجواء الصحية والنفسية وتوفير الظروف الملائمة لطالبات الثانوية العامة، وتحدثت عن أهمية تنظيم الوقت و ساعات المذاكرة والدراسة المناسبة من منظور نفسي وأهمية التعامل مع أبنائنا وفقا لقدراتهم.

وتحدثت منسقة الإعلام بالمدرسة ريهام اسماعيل حول أهمية توفير قنوات اتصال بين المدرسة وأولياء الأمور عبر مجموعات الواتس الخاصة بأولياء الأمور للتواصل والتنسيق المستمر و للتعرف على آخر المستجدات في العملية التعليمية ومتابعة التعليمات الخاصة بطلاب الثانوية العامة موضحة ضرورة حث الطالبات على التفاعل والاستفادة من الدروس عبر الصفوف الافتراضية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد