سوريا حاولت خطف جنود إسرائيليين

جنود الجيش الإسرائيلي

أفادت وسائل إعلام عبرية أن السلطات السورية عرضت على الشابة  الإسرائيلية التي عبرت الحدود إلى سوريا بتحديد مواقع للجيش الإسرائيلي في محاولة لخطف جنود إسرائيليين.

وذكرت صحيفة " يسرائيل هيوم " ، أن الشابة أثناء وجودها في الأسر ، عُرض عليها أن تقود جنوداً سوريين إلى مواقع في إسرائيل ، من أجل إطلاق النار على جنود الجيش الإسرائيلي لكنها رفضت ذلك، زاعمةً بأنها ليست حلقة وصل للقتل ، ومن ثم عرضوها عليها أسر الجنود وأيضاً رفضت ذلك.

وبحسب لائحة الاتهام ضد الشابة الإسرائيلية فقد عبرت الشابة الحدود يوم الاثنين 1 فبراير 2021 بعدما سافرت بالحافلة من كريات شمونة إلى مجدل شمس ، ومن هناك اتجهت نحو الحدود ومعها حقيبة طعام ومعدات شخصية وهاتف وكاميرا بها بطاقة ذاكرة حتى عبرت الحدود ووصلت إلى قرية حضر  السورية التي تبعد بضعة كيلومترات عن مجدل شمس. 


و في قرية حضر ، تجمع الكثير من الناس حولها واقتادوها اثنان منهم إلى مركز الشرطة المحلي وهناك تم اصطحابها إلى مركز الاعتقال والتحقيق فيها ونقلها في اليوم التالي إلى سجن بدمشق ، حيث حاولت قوات الأمن إقناعها بمساعدتهم على تنفيذ مخططهم لاختطاف جنود من أحد من البؤر الاستيطانية للجيش الإسرائيلي.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد