رقم الحالات الذي نصدره "زائف"

الصحة: الإصابات بكورونا انتشرت بشكل جنوني ونحتاج لإجراءات أكثر صرامة

كورونا فلسطين - ارشيف

حذر مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة الفلسطينية أسامة النجار، صباح اليوم الأحد، من انهيار القطاع الصحي، في ظل التفشي الوبائي الحالي لفيروس كورونا ، الذي وصل إلى كل فلسطين. على حد قوله

وأوضح النجار في حديث لإذاعة صوت فلسطين، "تابعته سوا"، أنه لم يعد هناك متسع لاستقبال حالات مرضية، والجميع أصبح عرضة لأي يكون مقيمًا بالمستشفيات، لافتًا إلى أن الحالة الوبائية تستشري بشكل كبير، ونحتاج لإجراءات صارمة، لخفض الحالة الوبائية أكثر من المتخذة مؤخرًا.

وأشار إلى أن أسرة وأجهزة التنفس، والكادر البشري الصحي قد أنهك بشكل كبير، موضحًا: "الأمر ليس بالسهل، والمستشفيات ممتلئة عن بكرة أبيها، واستمرار الوضع ينذر بخطر كبير، وهذا سيؤدي لانهيار النظام الصحي".

ونوه مدير عام الخدمات الطبية المساندة في وزارة الصحة، إلى أن الرقم اليومي الذي تصدره الوزارة في بيانها بشأن عدد الإصابات بفيروس كورونا "زائف"، موضحًا" الإصابات انتشرت بشكل جنوني، وكثير من الناس لا يريدون الفحص".

يشار إلى أن وزارة الصحة الفلسطينية، أعلنت في آخر إحصائية لها أمس السبت، تسجيل إصابات جديدة بفيروس كورونا بواقع 1587 في الضفة الغربية، و197 في قطاع غزة ، بالإضافة إلى تسجيل 27 حالة وفاة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد