الشرطة تتخذ إجراءات ضد المخالفين لقرار الاغلاق في محافظتي نابلس وجنين

الشرطة الفلسطينية تتخذ اجراءات ضد المخالفين لقرار الاغلاق الحكومي في محافظتي نابلس وجنين

أعلنت الشرطة الفلسطينية في نابلس ، اليوم السبت، عن اغلاق محال تجارية وفض 8 أعراس وحجز 70 مركبة، بالإضافة إلى تحرير مخالفات، وذلك جاء وفقاً لمخالفتهم لقرار الاغلاق في المحافظة. 

وأفادت إدارة العلاقات العامة والإعلام بالشرطة بأن الأجهزة الأمنية والشرطة أقامت اليوم 10 حواجز على مداخل المدينة، وأقامت 10 حواجز داخل المدينة وأحيائها، وكما قامت مراكز الشرطة في ريف المحافظة وبالتعاون مع ضباط القواطع من الأجهزة الأمنية بتسيير دورياتها لتشمل بذلك كافة أرجاء المحافظة. 

وأقامت الشرطة جولات تفقدية للتأكد من التزام أصحاب المحال التجارية والمواطنين بالتعليمات والتقيد بالإغلاق وبقرار الحكومة الخاص بحالة الطوارئ المعلن عنها، ومن هذا المنطلق تم فض 8 أعراس وتحرير 112 مخالفة لغير الملتزمين بالإجراءات الوقائية، من ضمنها 95 مخالفة بحق أشخاص و 75 مخالفة بحق مركبات نقل عام. 

كما وتعاملت مع11منشأةٍ ومحل تجاري وحجزت 76 مركبة في جميع أنحاء المحافظة ونفذت 10 جولات تفتيشيه على المخالفين للقرارات الإغلاق في المدينة.  

وفي ذات السياق، أنهت شرطة جنين بمساندة الأجهزة الأمنية 8 حفلات زفاف وأغلقت 30 محل تجاري و5 مقاهي؛ لعدم التزامهم بقرارات الحكومة التي تنص على الاغلاق بهدف منع التجمعات والحد من تفشي وباء كورونا
وأكدت إدارة العلاقات العامة والإعلام في الشرطة، مساندة الأجهزة الأمنية لشرطة المحافظة فور ورود معلومات لغرفة عمليات الشرطة حول إقامة حفلات زفاف، فتوجهوا لفضها وتفريق المشاركين فيها. 

كما قامت الشرطة بتحرير 13 مخالفة سلامة عامة بحق مواطنين وأصحاب محال تجارية وسائقي مركبات. 
وطالبت الشرطة في محافظتي نابلس وجنين، المواطنين بالالتزام بإجراءات السلامة العامة والتباعد الاجتماعي، وعدم مخالفة قرارات الحكومة بشأن الاغلاق من أجل المساهمة في التصدي للحالة الوبائية التي تمر بها البلاد، والحفاظ على الصحة والسلامة العامة. 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد