لجنة الانتخابات تبين عدد الطعون التي قُدمت للمحكمة وموعد البت فيها

لجنة الانتخابات المركزية

قال فريد طعم الله المتحدث باسم لجنة الانتخابات المركزية، اليوم السبت، إنه تم تقديم 5 طعون للمحكمة المخصصة للانتخابات، مبيناً أن اثنين قُدموا في الضفة الغربية، وثلاثة في قطاع غزة

وأشار طعم الله في حديثٍ له عبر "إذاعة صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن الاعتراض يُقدم بدايةً إلى اللجنة، ثم يحق للمواطن تقديم الطعن للمحكمة؛ للنظر فيه، وتستغرق خمسة أيام للبت بهذا الطعن، أي أن يوم الاحد ستنظر المحكمة للطعون وتتخذ قراراً فيها. 

وأضاف بأن اللجنة تبين للمحكمة سبب اتخاذها للقرار التي تم طعن عليه، وممثل اللجنة يطلع القضاء على حيثيات وأسباب اتخاذ هذه القرارات المختلفة، مؤكداً أن قرار المحكمة بالنسبة للجنة الانتخابات ملزم ونهائي، سواءً كان لصالح اللجنة او لم يكن. 

وأفاد طعم الله بأنه يتم الآن التحضير لمرحلة الترشح، والتي ستبدأ في 20 اذار وتستمر لمدة 12 يوم، وهي التي تقدم فيها القوائم سواءً في الضفة الغربية في المقر العام في مدينة البيرة، او في المقر الإقليمي في قطاع غزة. 

وفيما يخص اجتماعات القاهرة، قال طعم الله أن هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات سيتوجه الأحد؛ للمشاركة في اجتماعات الفصائل المقررة الأسبوع القادم، مُشيراً إلى أن اللجنة تعقد اجتماعات لممثلي الفصائل بهدف اطلاعهم على كافة تفاصيل مرحلة الترشح، آخرها كان الأربعاء الماضي والاجتماع القادم سيكون الأحد المقبل. 

وبين أن اللجنة اجتمعت بالأمناء العامين للفصائل قبل 10 أيام، مُفيداً أن هذه اجتماعات فنية تعقدها اللجنة بشكل متواصل لاطلاع الجميع على كل التفاصيل المتعلقة بالعملية الانتخابية. 

وأضاف: "قامت اللجنة بوضع كل ما يلزم من إجراءات ونماذج على الموقع الالكتروني الخاص باللجنة، ويمكن لأي مواطن الاطلاع عليه ومعرفة كيفية تقديم طلبات الترشح". 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد