دولة تفتتح سفارتها في مدينة القدس الإثنين المقبل

توقيع مذكرة تفاهم بين كوسوفو وإسرائيل

ستجري الاثنين القادم، حسب صحيفة "يسرائيل هيوم"، المراسم لافتتاح سفارة كوسوفو في مدينة القدس المحتلة بمشاركة عدد من الدبلوماسيين الكبار من كلا البلدين، وبذلك ستكون كوسوفو ثالث دولة بالعالم وأول دولة ذات غالبية مسلمة تقيم سفارتها بإسرائيل في مدينة القدس.

ويشار الى ان اسرائيل وقعت مع كوسوفو اتفاقا لاقامة علاقات دبلوماسية بين البلدين في الاول من شباط/فبراير الماضي في اطار مراسم رسمية اجريت بصورة افتراضية عن طريق الزوم بحضور وزير خارجية الاحتلال غابي اشكنازي ووزيرة خارجية كوسوفو ميليزا هاراديناغ، واعلن خلال تلك المراسم عن موافقة اسرائيل على طلب كوسوفو فتح سفارتها في مدينة القدس، وفي الاحتفال تم رفع الستار عن لافتة السفارة.

وافتتحت دولة التشيك، الخميس مكتبا ديبلوماسيا لها في مدينة القدس بحضور وزير خارجية الاحتلال غابي اشكنازي ورئيس دولة التشيك اندري بابيش.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اشاد خلال قمة جمعته برئيس حكومة هنغاريا والتشيك فيكتور اوربان واندريه بابيش على خطوات بلادهم لفتح ممثليات ديبلوماسية رسمية في مدينة القدس المحتلة وقال :"نحن نقدر حقيقة انهم افتتحوا ممثليات ديبلوماسية في مدينة القدس وهم يساعدوننا ايضا على الساحة الدولية كأصدقاء حقيقيين".

المصدر : I24 نيوز

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد