غزة: الصحة تؤكد اهتمامها بتطوير الكادر البشري وتحسين الخدمات الطبية لديها

الصحة تؤكد اهتمامها بتطوير الكادر البشري وتحسين الخدمات الطبية لديها

أكد مدير عام الشؤون الإدارية في وزارة الصحة ب غزة ، محمود حماد، أن الوزارة قدمت الكثير من الخدمات الصحية من خلال الكوادر البشرية، والارتقاء في مستوى تطوير الكادر البشري.

وأفاد حماد، وفق بيان وصل سوا، بأن عدد العاملين في وزارة الصحة شهد تطورا ملموسا، إذ بلغ عدد العاملين عام (7,693) كادرا عام 2006، وبلغ (11,031) كادر بشري حتى نهاية عام 2020.

وأضاف أن الوزارة أخذت على عاتقها تطوير الكادر البشري لتقديم الخدمات الصحية بجودة عالية وتحسين الخدمة الطبية في مختلف التخصصات.

وفيما يتعلق بجائحة "كوفيد 19"، قال حماد، إن الوزارة وضعت خطة مبرمجة منذ دخول الفايروس لقطاع غزة شكلت خلالها إدارة الكادر البشري.

وأضاف أنه تم العمل وفق منهجية متخصصة وحصر الكوادر البشرية في المواقع على حسب احتياج العمل وخاصة إدارة المحاجر الصحية، مشيرا بأنه تم إصابة ما يزيد عن (2200) موظف ب "كوفيد19"، خلال تأدية المهام الوظيفية من كافة المواقع الصحية.

يشار إلى أن عدد الأطباء الحاصلين على البورد الفلسطيني في مختلف التخصصات وصل إلى (150) طبيباً، و(450) طبيبا ملتحقا في برنامج البورد مما أدى إلى نقلة نوعية في أداء المنظومة الصحية، والحاصلين على دبلوم عالي ودراسات عليا، بلغت ما يزيد عن (660) من العاملين في القطاع الصحي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد