رام الله: ورشة عمل حول الصحافة الثقافية

109-TRIAL- رام الله / سوا / افتتح المجلس الثقافي البريطاني، اليوم السبت، ورشة عمل حول الصحافة الثقافية، وذلك بمركز خليل السكاكيني في مدينة رام الله، وذلك في إطار احتفالية فلسطين للأدب ’بال فيست’.

وقالت مديرة برنامج الإدارة العالمية للأدب في المجلس الثقافي البريطاني كورتينا باتلر، ’إن الورشة التي تستهدف 20 مشاركا وتستمر 4 أيام، تأتي بهدف تعريفهم على أشكال وأنواع المقالات مع التركيز بشكل خاص على الصحافة الثقافية، وتمنت لهم الاستفادة بشكل كبير من هذه الورشة’.

من جانبها، قالت الكاتبة والروائية العالمية هيفاء زنكتة، والتي تشرف على التدريب في الورشة، إن المتدربين سيقومون بدراسة دور كتاب المقالات، وأهمية الكتابة الثقافية، والصحفيين الثقافيين للتعرف على أدبهم، كذلك تسليط الضوء وتطوير الجيل القادم من الصحفيين الثقافيين.

وأشارت زنكتة، إلى أن الهدف من التدريب هو تطوير المهارات الصحافية الثقافية للجيل الشباب من الخريجين الجدد، لتدريبهم على التطورات المتعلقة بكاتبة المقالات الثقافية تحديدا.

وأضافت أن ’هذه الدورة هي الأولى من نوعها في فلسطين، إذ لم يشهد القيام بتدريبات على الكتابة الصحفية في مجال الثقافة في السابق’.

وقالت مديرة برنامج الفنون في المجلس الثقافي البريطاني في فلسطين سهى الخفش، ’إن الدورة تأتي في إطار فعاليات احتفالية فلسطين للأدب، وقد تقدم للمجلس الكثير من الطلبات، جرى اختيار 20 مشاركا، منهم للدخول في هذه الدورة خصوصا من المهتمين والعاملين في مجال الثقافة من الصحفيين المستجدين. 218
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد