بالصور: مازن الشيخ: إغلاق مكاتب الأونروا لمطالبتها التراجع عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية

إغلاق مكاتب الأونروا لمطالبتها التراجع عن قرارها بتوحيد السلة الغذائية

أكد رئيس اللجنة الشعبية للاجئين في مخيم خانيونس جنوب قطاع غزة الدكتور مازن الشيخ أن إغلاق جميع مكاتب رؤساء المناطق بالمحافظات الخمس اليوم الاربعاء وليوم واحد الذي دعت له اللجنة المشتركة للاجئين جاء كرسالة احتجاج لرفض نظام توزيع السلة الغذائية الموحدة لما يُلحق ذلك من ظلم وإجحاف بحق بأكثر من 700 ألف لاجئ فلسطيني في قطاع غزة المصنفين ( أشد فقراً).

وأوضح الشيخ في بيان صحفي أطلعت عليه سوا أن  قرار الأونروا جاء في وقت تتفاقم فيه الحالة الإنسانية للاجئين في غزة، حيث يعاني ما نسبته 68% من سكان القطاع انعدامَ الأمن الغذائي، وهم في أمسِّ الحاجة إلى زيادة المساعدات وليس خفضها.

وشدد الشيخ على أن الإجراءات التي تقوم بها "أونروا" تحت مزاعم "الأزمة المالية" مرفوضة من طرف اللاجئين الفلسطينيين، معبراً عن وجود خلفية سياسية لاستمرار التقليصات بحق ملف اللاجئين.

وقال الشيخ أن مهمة الأونروا الآن تكثيف التواصل مع المانحين لرفع موازنة الطوارئ لتغطية احتياجات اللاجئين المتزايدة والمستفيدين الجدد من برنامج المساعدات الغذائية الطارئة، وليس التسليم بالواقع والتكيف مع الموازنة المقلصة، على حساب حياة اللاجئين وحقهم في الطبيعي في العيش بكرامة.

و دعا الشيخ إدارة الأونروا بضرورة الاستجابة لمطالب اتحاد الموظفين العرب بوكالة الغوث وضرورة إرسال معلمين مياومة بدل المجازين بمدراس الأونروا والبالغ عددهم  أكثر من 600 فراغ لمعلم ومعلمة حتى يتسنى استكمال المسيرة التعليمية في ظل الظروف الصعبة الذي يعيشها اللاجئين الفلسطينيين في قطاع غزة 

a884f5178cc6371ad3d50fb46b7abf0a.jpg
5dbaf928e4e9ce32b5d33251ce8257b0.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد