كحيل : سنناقش أمن العملية الانتخابية بشكل أساسي في القاهرة

هشام كحيل المدير التنفيذي للجنة الانتخابات

أكد المدير التنفيذي للجنة الانتخابات الفلسطينية هشام كحيل اليوم الاربعاء أن اللجنة ستناقش أمن العملية الانتخابية بشكل أساسي خلال حوار القاهرة المقرر ان ينطلق في السادس عشر من شهر مارس الجاري

وبين كحيل في حديث لإذاعة صوت فلسطين الرسمية، أن لجنة الانتخابات ستطلع الفصائل على سير الخطوات التي تقوم بها لإنجاح الانتخابات، مشيرًا إلى لقاء عقد مع الأمناء العامين للفصائل الأسبوع الماضي وتم خلاله شرح كافة متطلبات عملية الترشح والمبالغ المالية الواجب دفعها.

وقال "هناك توافقًا من قبل الفصائل على فترة الترشح بكافة تفاصيلها، ونحن لسنا جهة تشريعية بل تنفيذية أي لا نستطيع تعديل سن الترشح".

وأشار إلى أن مرحلة الترشح ستبدأ في العشرين من الشهر الجاري، وتستمر لـ 12 يومًا.

وقال "نقوم بإعداد وسائل وأدوات كبيرة للتوعية وتحقيق العدالة بين الجميع خلال فترة الترشح للانتخابات .. هناك تفاعلاً إيجابيًا كبيرًا من قِبل جميع الفصائل ووسائل الإعلام المختلفة بالتعامل مع الانتخابات".

وفي فبراير/ شباط الماضي، اجتمعت الفصائل الفلسطينية، في حوار وطني عقدته في القاهرة، واستمر لمدة يومين، بهدف الاتفاق على تفاصيل إجراء الانتخابات.

وكان الرئيس الفلسطيني محمود عباس ، قد أصدر في يناير/كانون ثان الماضي، مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد