كرسالة تحذير .. إغلاق مكاتب رؤساء مناطق الأونروا في غزة غدًا

مبنى الأونروا

أعلنت اللجنة المشتركة للاجئين في غزة ، مساء اليوم الثلاثاء،  إغلاق جميع مكاتب رؤساء المناطق بالمحافظات الخمس يوم غد الاربعاء 10/3/2021، وليوم واحد. كرسالة تحذير واحتجاج، تأكيدًا على موقفها الرافض لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان صحفي 

اللجنة المشتركة للاجئين تعلن عن إغلاق مكاتب رؤساء المناطق مطالبة بإنصاف فقراء اللاجئين 

تعلن اللجنة المشتركة للاجئين عن إغلاق جميع مكاتب رؤساء المناطق بالمحافظات الخمس يوم غد الاربعاء 10/3/2021  وليوم واحد كرسالة تحذير واحتجاج تأكيدًا على موقفها الرافض لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة لما يُلحق ذلك من ظلم وإجحاف بحق مئات آلاف اللاجئين الفلسطينيين المصنفين ( أشد فقراً)  وفقاً للبحث الاجتماعي الذي قامت به الوكالة. 

إننا فى اللجنة المشتركة للاجئين نشكر المفوض العام لسرعة الاستجابة لطلبنا بالحضور لقطاع غزة، وندعوه للوقوف عند مسئولياته واتخاذ خطوات عملية لوقف التدهور الحاصل في أوضاع اللاجئين في  القطاع، ووقف العمل بنظام السلة الغذائية الموحدة وتحسينها كماً ونوعاً ومعالجة الإشكاليات كافة التي يعاني منها اللاجئون في ظل الوضع الاقتصادي المتدهور نتيجة الحصار والإغلاق والفقر والجوع والبطالة،

ونطالب الإدارة  بإيجاد حلول عملية ترفع المعاناة عن كاهل مجتمع اللاجئين والحفاظ على الخدمات التي تقدمها الأونروا لتظل تقوم بالمسؤوليات المنوطة بها حتي تطبيق القرار الأممي 194 القاضي بحق عودة اللاجئين إلى الديار التي هجروا منها نتيجة جرائم الاحتلال على شعبنا.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد