الصحة برام الله: أزمة في أسرة العناية المركزة في مختلف المراكز والمشافي

كورونا فلسطين

قال الدكتور عنان راشد منسق ملف مرضى كورونا للأسرة في وزارة الصحة ب رام الله ، اليوم الثلاثاء، أن تفشي الموجة الثانية من فايروس كورونا، ليست محصورة على الفئة العمرية الكبيرة، وانما أيضاً على فئة الشباب، والتي تبين أنهم لا يعانون من أية أمراض مزمنة من قبل، مشيراً إلى التدهور السريع في حالتهم الصحية ومعاناتهم من شدة الأعراض.

وأفاد عنان في حديث له عبر إذاعة "صوت فلسطين" تابعته "سوا"، أن نسبة الاشغال في المشافي، لا تختلف عن اليومين السابقين فهي عالية جداً وبلغت ما يقارب 99% في مجمل المحافظات.

وبين عنان أنه يوجد ما يقارب الـ 150 مريض في العناية المركزة، مفسراً بأن هذه النسب المرتفعة تعكس الكم الهائل من المرضى التي تحتاج للرعاية الصحية؛ بسبب الازدياد الكبير في أعداد الإصابات، بالإضافة الى ان الموجة الأولى من الفايروس كانت النسبة العظمى بدون أعراض، ولكن هذه الموجة نسبة الأعراض فيها عالية جداً في معظم الاصابات.

وأكد بأنه لا يوجد نقص في أجهزة التنفس الاصطناعي، ولكن هناك أزمة في أسرة العناية المركزة في مختلف المراكز والمشافي، مشيراً الى أنه تم العمل على زيادة الأسرة لاستقبال الحالات الصعبة، وفي حال تواجد فراغ يتم ادخال غيره ممن هو أكثر حاجةً للعناية المركزة.

وأشار عنان إلى تواجد المشافي الخاصة منذ بداية الأزمة، كلٌ بقدراته الخاصة والمختلفة، مفيداً بأنه يتم التنسيق من خلال المستشفيات الحكومية لتحويل بعض الحالات للمستشفيات الخاصة، ولكن هناك أزمة في الأسرة في العناية المركزة حتى في القطاع الخاص.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد