غزة: استئناف صرف رواتب أهالي الشهداء غدا

238-TRIAL- غزة / سوا/ من المقرر أن يستأنف صرف رواتب أسر شهداء العدوانين الإسرائيليين على قطاع غزة عبر البنوك غدًا الأحد. 
وأعلن عضو المجلس الثوري لحركة فتح مسؤول مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى في قطاع غزة محمد النحال في تصريح صحفي عن صرف مخصصات أهالي شهداء عدوان 2008-2009 و2012 على القطاع يوم غد في البنوك.  
وأشار إلى أن المبالغ المالية وصلت البنوك من أجل صرفها لمستحقيها الذين يزيد عددهم عن ألف شخص، وأن بإمكانهم الذهاب للبنوك لاستلامها غدا.  وأكد النحال أن مشكلتهم التي بدأت في النصف الثاني من العام الماضي قد حلت بشكل نهائي، لافتًا إلى أنه سيتنظم لهم صرف مخصصاتهم مساواة بغيرهم من المستفيدين دون تمييز. 
وتتكفل منظمة التحرير بصرف راتب لعائلة كل شهيد فلسطيني، غير أنها لم تتبع هذا النهج مع شهداء حرب الفرقان 2008، وحرب حجارة السجيل أواخر 2012.  يشار إلى أن الرئيس محمود عباس وعد بحل مشكلتهم بعدما حاول عددًا منهم "الانتحار" مطلع ديسمبر الماضي.  
وخاض أهالي شهداء الحربين اعتصامات مفتوحة وأغلقوا مقر مؤسسة رعاية أسر الشهداء والجرحى بغزة منذ تاريخ 27/10/2013م للمطالبة بصرف مخصصات شهرية لأسرهم أسوة بباقي شهداء الثورة الفلسطينية. 67
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد