التعليم تكرم الفائزين بمسابقة أصدقاء المختبر العلمي "4

غزة / سوا / كرمت الإدارة العامة للتقنيات التربوية بوزارة التعليم الطلبة الفائزين بمسابقة أصدقاء المختبر العلمي”4″, والتي عقدتها الوزارة على مستوى مديريات التربية والتعليم في محافظات قطاع غزة خلال الفصل الدراسي الحالي.
وحضر التكريم الذي أقيم بمقر الوزارة بغزة د. زياد ثابت وكيل وزارة التربية والتعليم العالي، ود. أنور البرعاوي وكيل الوزارة المساعد للشؤون التعليمية ، وم. كمال أبو معيلق مدير عام التقنيات، و أ. عماد لبد مدير دائرة المختبرات بالوزارة، وأ.محمد أسامة عامر رئيس قسم المتابعة والإشراف المخبري بالوزارة بالإضافة إلى حضور عدد من المدراء العامين ومدراء ورؤساء الأقسام بالوزارة والمديريات، ولفيف من مدراء المدارس، والمعلمين والطلبة.
و أعرب د. ثابت عن سعادته لحضور الاحتفال وتكريم ثلة من الطلبة المتميزين والمبدعين في مجال التجارب العلمية والمواد العلمية, مؤكداً أن الوزارة تولي أهمية خاصة لتشجيع الطلبة لدخول الفرع العلمي لما له أهمية كبيرة في مجال التنمية والمستقبل لوطننا.
وثمن د. ثابت دور الإدارة العامة للتقنيات التربوية والمعلمين والطواقم العاملة في الميدان بجهودهم في الاهتمام بالمختبرات العلمية والأنشطة والمسابقات ومنها مسابقة أصدقاء المختبر التي تكشف مواهب وقدرات الطلبة.
من جهته أشاد د. البرعاوي بمسابقة أصدقاء المختبر العلمي مؤكداً أن الوزارة تعمل على تدريب الطلبة على التجارب العلمية وتطبيق المعارف النظرية حتى يحيط الطالب بالمنهاج بصورة أكبر.
وأوضح د. البرعاوي إننا نرى ابداعات حقيقية للطلبة من خلال المسابقات والمعارض وهذا يدل على تطور ابداعي للطلبة وهذا يدعونا لبذل المزيد من الجهود لتنمية الواقع التعليمي من خلال مواصلة تنفيذ الخطط والبرامج التي من شأنها تطوير العملية التعليمية.
بدورة أوضح م. أبو معيلق أن مسابقة أصدقاء المختبر التي ننظمها للعام الرابع على التوالي بشكل مخطط وممنهج بدأت تحقق أهدافها نحو تميز وابداع الطلبة وتشجيعهم نحو الفرع العلمي واحداث حراك في الفصول والمدارس والمديريات في مجال التجارب العلمية ونتائجها والتطبيق العملي للمنهاج.
وتخلل الحفل العديد من الفقرات الفنية المنوعة , وعرض فيلم عن المسابقة من انتاج العلاقات العامة, كما تم تكريم الفائزين وتوزيع الشهادات والهدايا عليهم.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد