مسؤول عسكري : علينا إحضار الجنود المختطفين في غزة إلى المقابر الاسرائيلية

قائد المنطقة الجنوبية الجنرال هرتسي هلفي

أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بأن مسؤولاً عسكرياً تعهد بإرجاع الجنود الإسرائيليين المختطفين في قطاع غزة خلال حرب 2014 على القطاع.

وذكرت "القناة 12" العبرية، أن قائد المنطقة الجنوبية الجنرال هرتسي هلفي، صرح صباح اليوم الأحد بأن الجيش الإسرائيلي يقع على عاتقه تحرير جنوده أينما كانوا "لدينا مهمة لإحضار شاؤول أرون وهدار غولدين إلى المقابر الإسرائيلية، ولدينا مدنيين إثنين في أيدي حماس أُسروا لأسباب غير قتالية".

وأضاف بأن الوضع في غزة " معقد حتى يتم حل المشكلة"، وأوضح هلفي التحدي الذي يواجهه الجيش الإسرائيلي في محاولة لتحسين الحياة الإقتصادية في غزة من جهة وجعل الأمر أكثر صعوبة على الفصائل الفلسطينية من جهة أخرى.

وبخصوص المحكمة الجنائية في لاهاي، قال هلفي: "القرار شكلي، والجيش الإسرائيلي يتصرف بحكمة بقوانين الحرب، حتى أمام وسائل الإعلام الدولية، وأنا فخور بكل فرصة لحق الدفاع عن دولة إسرائيل، ومحكمة لاهاي تحرض على الإرهاب".

يُذكر أن تصريحات هلفي ستعتبر آخر تصريحات له قبل أيام قليلة من انتهاء ولايته كقائد للقيادة الجنوبية، فيما لم تؤكد الفصائل في غزة بمصير الجنود الإسرائيليين أهم أحياء أم في عداد الأموات.

 

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد