الطيرة: النيابة العامة تكشف ملابسات جريمة قتل

الضحية فواز دعاس

وجهت النيابة العامة في لواء المركز، في مدينة الطيرة، اليوم الأحد، أصابع الاتهام نحو محمد دعاس في جريمة القتل التي شوهدت قبل مدة للمواطن فواز الدعاس، وجاء ذلك بتوجيه لائحة اتهام له بالقتل، ومحاولة قتل نجله وتعطيل عمل الشرطة. 

وأثبتت البيانات التي قدمتها النيابة العامة في لائحة الاتهام، أنه كان نزاع استمر لمدة طويلة بين عائلة المتهم والمجني عليه على الطريق المؤدي إلى منازل الطرفين، مبيناً بأنهم يعيشان في ذات الحي. 

 واتُخذت إجراءات مدنية بين الطرفين، ووفقاً لتحريات النيابة فان الليلة السابقة لليلة الجريمة في 1 يناير 2021، لاحق المتهم الضحية، والتصق بسيارته، وفي وقت ما أغلق الطريق امامه بنية اخافته، حتى تمكن من المراوغة والفرار، وفي وقت لاحق، في نفس التاريخ، حوالي االساعة 16:00، كان المتهم ووالده والضحية وابنه في منازلهم مع عائلاتهم.  

وقالت أن الحادثة اشتعلت بينهم من خلال مواجهة كلامية بين عائلة المتهم وعائلة الضحية، حيث اقتحمت بنات عائلة المتهم ساحة منزل الضحية، وعادوا إلى منزلهم فيما بعد، وأثناء ذلك اتصل الضحية بالشرطة وابلغ عن الشجار، وفيما بعد، لاحظ المتهم ان الضحية وابنه يقفان على درج منزلهما. 

في هذه المرحلة، اتخذ المتهم قرارًا بقتل شخص من عائلة الضحية، غادر المتهم منزله ومعه سكين وقاد سيارته إلى الجزء الخلفي من منزل الضحية، لمفاجأة الضحية وابنه، حيث دخل المتهم ساحة منزل الضحية من طريق جانبي، واقترب المتهم من الدرج، والسكين في يده، وصعد الدرج نحو الضحية وابنه، الذي لم ينتبه للمتهم عند وصوله إلى المكان. 

وحاول الابن الفرار من المتهم ولكنه طارده  وأمسك به من الخلف وطعنه بالسكين في ظهر صدره وأردافه بقصد قتله، وحاول صاحب الشكوى الإفلات من المتهم وصعود الدرج، في هذه الأثناء، نزل الضحية على الدرج لمساعدة ابنه وحماية عائلته من المتهم، بينما كان يرفع إناء زهور في يده، 

وفي تلك اللحظة صعد المتهم عدة درجات نحو الضحية واقترب منه.،ألقى المتوفى إناء الزهور في الفناء وقام المتهم بطعنه بالسكين في بطنه بنية التسبب في وفاته، ثم قبل أن يفر من منزل المتوفى، استدار المتهم ولوح بسكين في يده مهددًا أسرة الضحية. 

وأسفرت هذه المواجهة عن توفي فواز دعاس بعد وقت قصير من الطعن، بالإضافة إلى اصابة ابنه بطعنات في ظهر الصدر والأرداف، وهروب المتهم من موقع الحادثة. 

وبينت النيابة أنه تم القاء القبض على المتهم فقط في 24 فبراير 2021 في منطقة النقب، عقب ملاحقة الشرطة له. 

المصدر : عرب48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد