عبد القادر: البرغوثي لن يشكل قائمة منفردة والقدوة ماضٍ في تشكيل قائمته

الانتخابات الفلسطينية - أرشيفية

أكد عضو المجلس الثوري لحركة فتح حاتم عبد القادر، صباح اليوم الأحد، أن الأسير مروان البرغوثي لن يشكل قائمة منفردة وهو مع وحدة حركة فتح ويطالب بتشكيل قائمة ضمن شروط وأسس ديمقراطية وبرنامج يلبي طموحات شعبنا.

وأضاف عبد القادر في تصريح لإذاعة "صوت القدس "، "هناك جهود كبيرة لكي تضم القائمة الرسمية لحركة فتح شخصيات تحظى باحترام المجتمع الفلسطيني وقادرة على التغيير ونأمل أن تنجح القائمة في الوصول إلى أغلبية داخل المجلس التشريعي".

وأشار إلى أنه يجب على حركة فتح أن تنهض وتضع برنامج يحدد حالة جديدة للصراع مع الاحتلال خاصةً وأن المفاوضات لم تعدْ مجدية.

وقال عبد القادر "قائمة ناصر القدوة قد تؤثر على القائمة الرسمية لحركة فتح من ناحية الأصوات والنتائج، لكن القدوة ماضٍ قدماً في تشكيل هذه القائمة رغم أننا تحاورنا معه لأكثر من شهر".

وشدد على أن هناك تفاهم كامل على التحالف بين فتح و حماس داخل المجلس التشريعي من أجل الوصول لبرنامج وطني تجتمع عليه الحركتين.

وأشار عبد القادر إلى أن الحديث لا يجري عن قائمة مشتركة بين حماس وفتح ولكن حول برنامج وطني وحكومي داخل التشريعي ولدى الحركتين إرادة للوصول لهذا التصور.

وأضاف "لا نخشى من القوائم الأخرى ما دام هناك تفاهم بين حماس وفتح وما يجري من توافقات بين الحركتين لا يعني أن بينهما اندماج بل تقاطع على هدف معين وهو حماية المشروع الوطني".

ولفت عبد القادر إلى أن مطلوب من حركة فتح وحماس هو الاتفاق على برنامج يحدد مفهوم الصراع مع الاحتلال في المرحلة القادمة ويقوم على توسيع قاعدة المقاومة الشعبية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد