سلام فياض يوضح حقيقة المشاركة في تكتل انتخابي بمبادرة إماراتية !!

سلام فياض - رئيس الوزراء الفلسطيني الاسبق

أوضح الدكتور سلام فياض رئيس الوزراء الفلسطيني الأسبق حقيقة ما يتم تداوله حول ادعاء المشاركة في تكتل انتخابي بمبادرة إماراتية في الانتخابات التشريعية المقبلة.

وقال فياض في تدوينه له عبر صفحته الرسمية على فيسبوك :" هذا ادعاء غير وارد ولا أساس له مطلقا ، وما أعمل عليه هو تشكيل قائمة من شخصيات مستقلة ".

وأضاف :" لكي أكون في منتهى الوضوح، الاستقلالية التي أتحدث عنها هنا لا تعني فقط أنه ليس هناك انتماء حزبي لهذه الشخصيات، وإنما، وما هو أهم، أن كتلتنا البرلمانية لن تكون امتداداً لأي تنظيم أو فصيل أو فريق".

وتابع فياض :" من هذا المنطلق، أؤكد على أننا سنخوض هذه الانتخابات بشفافية وشرف، ومن منطلق تنافسي ، ولن ننسق مع أي قوائم أخرى قبل الانتخابات، ولن نكون جزءاً من أي ائتلاف أغلبية بعدها".

وأوضح فياض ان ذلك ينسجم تماما مع الموقف الذي عبرت عنه في هذا الحديث وفي الكثير من المناسبات سابقاً.

وقال :" ما تتطلبه التحديات التي تواجهنا في هذه المرحلة هي حكومة وحدة وطنية تضمن الشراكة التامة في صنع القرار من قبل كافة مكونات النظام السياسي الفلسطيني، وليس حكومة أغلبية ، هذا موقف مبدئي وقطعي، ولن نحيد عنه تحت أي ظرف كان لأنه ينطلق من القناعة الراسخة التي سبق وعبرت عنها بشأن ضرورة تحقيق الشراكة التامة دون تفرد أو محاصصة ، و التي تمثل مرتكزاً أساسياً في برنامجنا الانتخابي المتعلق بمعالجة الأزمة الوطنية".

ومنتصف يناير/كانون ثان الماضي، أصدر الرئيس الفلسطيني محمود عباس، مرسوما حدد بموجبه مواعيد الانتخابات التشريعية في 22 مايو/أيار، والرئاسية في 31 يوليو/تموز، والمجلس الوطني في 31 أغسطس/آب.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد