القضاء الفرنسي يقرر تجديد محاكمة سعد لمجرد بتهمة الاغتصاب

سعد لمجرد و لورا

قررت محكمة الاستئناف في العاصمة الفرنسية باريس، النظر مجدداً في القضية المرفوعة، ضد الفنان المغربي سعد لمجرد، بتهمة اغتصاب شابة في العشرين من عمرها في عام 2016.

وبحسب موقع "يورونيوز "الأوروبي، فإن المحكمة قد أعادت، الثلاثاء، القضية إلى محكمة الجنايات بدلا من محكمة الجنح، لمحاكمة لمجرد بتهمة الاغتصاب مع أسباب مشددة للعقوبة.

وفي أبريل/ نيسان 2019، نظرت محكمة الجنح في القضية، بقرار من قاضي تحقيق خفف التهم الموجهة إلى الفنان المغربي، معيدا تصنيفها ضمن خانة "الاعتداء الجنسي" و"العنف" مع أسباب مشددة للعقوبة.

إلا أن غرفة التحقيق نقضت في محكمة الاستئناف هذا الأمر القضائي مرة أولى في يناير/ كانون الثاني الماضي، معتبرة أن ثمة "تهما كافية لتوصيف الوقائع بأنها اغتصاب"، وهي جريمة تقع صلاحية النظر فيها على عاتق محكمة الجنايات..

يشار إلى أن الشابة لورا، أكدت أن الحادثة وقعت في غرفة المغني في أحد فنادق باريس في أكتوبر/ تشرين الأول 2016، قبل أيام من حفل للمجرد في العاصمة الفرنسية، بعدما تناول الكحول والمخدرات، وعلى خلفية القضية أُودع المجرد في السجن، إلا أنه تم إطلاق سراحه في أبريل/ نيسان 2017 مع إرغامه على وضع سوار إلكتروني لمراقبة تحركاته.

كما أنه في حال ثبوت التهمة، قد يواجه المغني الذي لا يزال بإمكانه مراجعة محكمة التمييز عقوبة بالسجن لمدة 20 عاما.

المصدر : وكالة الأناضول

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد