صحة بيت لحم ورام الله توضحان سبب الارتفاع المتزايد في عدد إصابات كورونا

أطباء بمواجهة وباء كورونا - تعبيرية

 أكدت مديريتا صحة بيت لحم و رام الله والبيرة إن الارتفاع المتزايد في عدد الاصابات هو نتيجة السلالات المتحورة من فيروس كورونا وخاصة الطفرة البريطانية.

وقال مدير صحة بيت لحم شادي اللحام في حديث لإذاعة صوت فلسطين، صباح اليوم السبت، إن هناك تفشي سريع لفيروس كورونا في المحافظة رغم انه هناك استقرار في المنحنى الوبائي منذ اسبوعين.

وأضاف اللحام أن نسبة اشغال اسرة العناية المكثفة في محافظة بيت لحم وصلت الى 100% فيما بلغت نسبة اشغال غرف العناية الفائقة الى 95% مبينا أن ما يميز هذه الموجة الجديدة من انتشار الفيروس وجود فئات عمرية شابة واشخاص لا يعانون من أي أمراض يدخلون المشافي لتلقي العلاج.
وأوضح اللحام أن عدد الاصابات النشطة في المحافظة وصل الى 2400 وتصنف كمنطقة صفراء الا أن هناك بعض التجمعات فيها تم تصنيفها حمراء نتيجة الارتفاع المتزايد في عدد الاصابات.

وبدوره، قال مدير دائرة الشؤون الصحية في صحة محافظة رام الله والبيرة الدكتور مهدي راشد إن عدد الاصابات في المحافظة بارتفاع مستمر منذ ثلاثة أسابيع مما زاد نسبة اشغال المشافي.

وتابع راشد أن عدد الحالات المتواجدة في غرف العناية المكثفة في فلسطين وارتفاع وتيرة الاصابات وخاصة بالسلالات المتحورة مؤشر على خطورة الوضع الذي نعيش فيه.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد