أذربيجان تشكر إسرائيل على مساعدتها لجرحى الحرب الأخيرة

الحرب بين أرمينيا وأذربيجان

أطلقت السفارة الإسرائيلية في أذربيجان عملية مساعدة طبية يوم الاثنين المنصرم، شملت رحلة أطباء عيون وجرّاحي تجميل إسرائيليين بهدف إجراء ما لا يقل عن 150 عملية جراحية وعلاج لجرحى الحرب في ناغورنو كاراباخ.

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم" صباح اليوم السبت، أن مساعد الرئيس الأذربيجاني ورئيس قسم السياسة الخارجية في رئاسة الجمهورية " حكمت حاجييف " كتب على صفحته بتويتر " نشكر الطاقم الطبي والسفارة الإسرائيلية الذين قدموا المساعدة الطبية للجنود والضباط الجرحى ، وهذا دليل على الصداقة بين البلدين. "

وختم حاجييف باقتباس من الشريعة اليهودية: "كل من يحفظ نفساً كأنه أنقذ العالم كله ".

من جانبه رد السفير الإسرائيلي في أذربيجان "جورج ديك" برسالة شكر وإمتنان لمساعد الرئيس الأذربيجاني، قائلاً: "هذه هي روح الصداقة بين إسرائيل وأذربيجان. نريد لهؤلاء الناس أن يستعيدوا صحتهم القوية وثقتهم بأنفسهم وقدرتهم على العيش حياة طبيعية و كريمة للوطن - أذربيجان".

وأضافت الصحيفة أن "ديك" يعتبر  قصة نجاح إسرائيلية غير عادية. حيث أنه في عام 2018 ، عندما كان يبلغ من العمر 34 عاماً فقط ، تم تعيينه سفيراً في باكو - عاصمة أذربيجان - وبذلك أصبح أول سفير إسرائيلي عربي مسيحي.

يشار إلى أن طوال فترة وجود " جورج ديك " في باكو ، استمرت العلاقات بين إسرائيل وأذربيجان في التعزيز في مختلف المجالات. حيث أنه في الحرب الأخيرة بين أذربيجان وأرمينيا، استخدم الأذربيجانيون، وفقاً للمنشورات الأجنبية، أنواعاً مختلفة من الأسلحة الإسرائيلية - سواء على مستوى الصواريخ الباليستية أو على مستوى نظام الدفاع الجوي.

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد