حمدان يوضح خيارات حماس الثلاثة المتعلقة بالمشاركة في الانتخابات

أسامة حمدان القيادي في حركة حماس

قال القيادي في حركة حماس أسامة حمدان، مساء اليوم الجمعة 5 مارس 2021، إن لدى الحركة ثلاثة خيارات فيما يتعلق بالمشاركة في الانتخابات الفلسطينية.

وأوضح حمدان في تصريحات لقناة الأقصى، أن الخيار الأول هو أن تشارك في قائمة وطنية، مضيفًا أن الخيار الثاني يتثمل بأن تقود قائمة لعدد من الفصائل الفلسطينية والشخصيات الوطنية والاعتبارية.

وتابع: "الخيار الثالث هو أن يكون لها قائمتها الخاصة (..) الحركة لم تحسم بعد خيارها بعد فيما يتعلق بالانتخابات الفلسطينية، وسنعلن عنه في الوقت المناسب".

وأشار إلى أن وجود الانقسام الفلسطيني والواقع الإقليمي المحيط، قد ساهم في تذليل بعض التحديات والعقبات رغم وجود العديد من الملاحظات. وأضاف: "لذا فإن إنهاء حالة الانقسام بشكل تام ليست حالة من الترف كما يظن البعض خاصة في ظل وجود تحديات عديدة".

وزاد: "يجب أن نعمل من أجل إنهاء الانقسام وأن نستمر في هذا المسار حتى إعادة الوحدة، وألا نسمح للضغوط الخارجية والإسرائيلية بأن تعطّله".

وبشأن مشاركة سكان القدس في الانتخابات المقبلة، أكد حمدان أنه لا انتخابات دون القدس، وهناك إرادة مقدسية للمشاركة، مضيفًا: "لن نسمح للاحتلال بأن يمنع أبناء القدس من المشاركة في الانتخابات".

وأكد القيادي في حماس بأن الحركة جادة في تشكيل مجلس وطني، يعبر عن إرادة الشعب الفلسطيني.

وأضاف في تصريحاته: "حماس أكثر من عانى من محاولات الإقصاء والتهميش والاستئصال، ونحن ضد إقصاء أي من الفصائل الفلسطينية".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد