الولايات المتحدة: تمديد عمل قوات الحرس الوطني لشهرين لحماية "الكابيتول"

قوات الحرس الوطني الأمريكي

قال مسؤول أميركي اليوم الخميس، إن شرطة مبنى الكونغرس " الكابيتول"  طلبت من وزارة الدفاع  تمديد بقاء قوات الحرس الوطني المكلفة بحماية المبنى لشهرين آخرين، وأضاف المسؤول أن البنتاغون تسلّم الطلب الرسمي وسينظر فيه، لكنه قال إنه سيحظى بالموافقة على الأرجح، حسبما أعلنت صحيفة يديعوت أحرنوت.

وأعلنت الشرطة المكلفة على أمن مبنى الكابيتول في واشنطن أمس الأربعاء استعدادها للتصدي إلى "أي تهديد"، منبّهة من "خطة محتملة لميليشيا" لمهاجمة مقرّ الكونغرس اليوم الخميس، بعدما تعرّض في بداية شهر يناير المنصرم إلى هجوم من أنصار يتبعون للرئيس السابق دونالد ترامب.

ويعتقد أعضاء في حركة "كيو-أنون" التي تؤمن بـ"نظرية المؤامرة" أنّ ترامب سوف ينصّب رئيساً لولاية ثانية، ووفق صحيفة "واشنطن بوست" فإن مجلس النواب الأميركي يخطط لتعليق جلساته اليوم وغداً بعد التحذيرات الأمنية.

وكانت القائمة بأعمال شرطة مبنى الكابيتول الأميركي يوغاناندا بيتمان، أعلنت أواخر شباط/فبراير، أن "هناك معلومات استخبارية تحذر من أن متطرفين يخططون لتفجير مبنى الكابيتول خلال أول خطاب رسمي للرئيس الأميركي الجديد جو بايدن أمام الكونغرس"، ويوجد حالياً نحو 5200 فرد من قوات الحرس الوطني لحماية الكابيتول. ومن المقرر أن تنتهي المهمة في 12 آذار/مارس الحالي.

المصدر : وكالة سوا/ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد