الجيش الإسرائيلي ينتهي من بناء الجدار الأمني على حدود غزة

الجدار الأمني على حدود غزة

 كشفت وسائل إعلام إسرائيلية، مساء اليوم الخميس 4 مارس 2021، عن إنهاء الجيش الإسرائيلي للجدار الأمني على طول حدود قطاع غزة

وذكر موقع " واللا " العبري، بأنه بعد نهاية أربع سنوات من البناء، أكمل الجيش الإسرائيلي الأسبوع الماضي بناء الجدار التحت أرضي على حدود قطاع غزة بطول 60 كم والذي صُمم لحماية المستوطنات الحدودية وإسرائيل من تهديد أنفاق حركة حماس .

ومن جانبها، قالت قناة كان: "أخيراً أكمل الجيش الإسرائيلي، يوم الأربعاء الماضي، مشروع إقامة العائق التحت أرضي الذي تم حفره بعمق عشرات الأمتار تحت الأرض لاعتراض الأنفاق من قطاع غزة".

وتابعت: "كما تم الانتهاء من الجدار الذي بناه الجيش فوق الأرض بنسبة 81%".

وفي سياق آخر، وبحسب تقديرات القيادة الجنوبية الإسرائيلية، فإن "الجولة القادمة من الحرب على قطاع غزة ستكون مدمرة للغاية، لأن التصورات السائدة لدى الجيش الإسرائيلي هو التركيز على تدمير المباني والبنية التحتية للفصائل الفلسطينية، باعتبار أن معظم الأسلحة للفصائل  في غزة تم ترسنتها تحت المباني، والتي سيطلب من الجيش الإسرائيلي هدمها. وعليه ، ستكون الحرب المقبلة من هذا الإتجاه". وفق واللا

اقرأ أيضا/ قناة عبرية: هكذا ستبدو الحرب القادمة في غزة

ووفقًا لتقديرات الجيش الإسرائيلي، فإن "اتفاقيات السلام مع الدول العربية وتطبيع العلاقات مع الدول الأخرى ستؤدي إلى ضغوط وضبط النفس على الفلسطينيين، ولكن في ضوء الوضع الهش الناتج عن المشاكل الاقتصادية الشديدة في قطاع غزة ، فإن  الجيش الإسرائيلي يستعد  لسيناريوهات قوية وحازمة".

 

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد