نتنياهو بعد قرار لاهاي : جيشنا هو الجيش الأخلاقي في العالم

بنيامين نتنياهو خلال مقابلته على فوكس نيوز

أجرى رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو ، مساء اليوم الخميس، مقابلة مع شبكة الأخبار "فوكس نيوز" الأمريكية،  تناولت قرار القانون الدولي في لاهاي ب فتح تحقيق ضد إسرائيل في جرائم الحرب في غزة والضفة الغربية وحملة التطعيم الإسرائيلية.

وقال نتنياهو للشبكة:  "هذا قرار مسيء  ضد الديمقراطية الوحيدة في الشرق الأوسط وجيشنا هو الجيش الأخلاقي في العالم، وهو جيش يبذل جهوداً كبيرة لعدم إلحاق الأذى بحياة البشر ، بينما تحارب الفصائل التي هدفها كله إلحاق الأذى بحياة البشر. للتحقيق معنا " إنه حقاً هذه معاداة للسامية خالصة". وفق قوله

واستخدم نتنياهو مثالاً واقعياً على عدم نزاهة المحكمة الجنائية، حسب زعمه،  وقال: "أنا في القدس ، ولست بعيداً عن بلدتها القديمة ، يقولون إننا إذا بنينا منزلاً في القدس فهذه جريمة حرب. إنه أمر مثير للسخرية أساساً، لأن محكمة العدل الدولية تأسست من أجل حماية الشركات المعرضة للخطر ، حيث كان الشعب اليهودي في الهولوكوست ".

بعد ذلك، تمحورت المقابلة حول موضوع حملة التطعيم في إسرائيل ونجاحها.  وقال نتنياهو: "90٪ من الإسرائيليين فوق سن 16 تم تطعيمهم على الأقل في الجرعة الأولى، ونحن في عجلة من أمرنا بهذه العملية".

وتفاخر نتنياهو بما أنجزته إسرائيل على صعيد تلقيح مواطنيها، قائلًا: "يدرك مواطنونا أن حياتهم تعتمد على اللقاحات. ونحن معروفون حتى الآن باسم" أمة الابتكار "، ومن الآن فصاعداً سيتم الاعتراف بنا على أننا" أمة اللقاحات".

وقال نتنياهو مستهزءًا بالإنجاز الأمريكي في مجال اللقاحات: "بينما في أمريكا الناس ينتظرون اللقاحات، في إسرائيل اللقاحات تنتظر الناس. وسنكون أول دولة في العالم تخرج من ال كورونا ".

المصدر : وكالة سوا / ترجمة خاصة

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد